وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك يشدد على تقديم كافة التسهيلات لتسويق محصول القمح

شدّد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي خلال اجتماعه مع اللجنة الفرعية لتسويق الحبوب في مبنى الأمانة العامة بمحافظة حلب على ضرورة تقديم كافة التسهيلات للأخوة الفلاحين لتسليم محصولهم ودعم الإنتاج الزراعي للحبوب كونها من المحاصيل الاستراتيجية ومن الضروري أن نغطي احتياجاتنا من المادة .

1-36.jpg
وأكّد الوزير البرازي على أن مبالغ المحاصيل تسلّم للفلاحين مباشرة خلال ٤٨ ساعة من المصارف الزراعية وأنه تم تحديد سعر الكيلو غرام الواحد ب/٩٠٠/ ل. س .
وأشار البرازي إلى أهمية تعاون اتحاد الفلاحين في توفير آلات الغربلة للمزارعين بما يساهم بتحقيق الفائدة المشتركة بين الفلاح والاتحاد والحكومة و كل فلاح يسلم القمح النظيف من الأجرام والشوائب سيقدم له سعر مجزٍ .
وأضاف الوزير البرازي أنه هذا العام لا مجال لتجاوز التعليمات أو التلاعب بالقمح وأي خلل يعرض المتاجرين للمحاسبة الصارمة وفق المرسوم رقم/ ٨/ كون المادة مدعومة والخسارة لا يمكن تعويضها بسهولة .
محافظ حلب حسين دياب أكد خلال الاجتماع الحرص التام على استلام كل حبة قمح وتقديم كامل التسهيلات ، واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المحاصيل الزراعية من الحرائق .
وبدوره استعرض مدير عام المؤسسة السورية للحبوب المهندس يوسف حسين قاسم واقع المطاحن في حلب، وآلية استلام الحبوب وما تقدمه الدولة من الدعم المباشر وغير المباشر.
وأوضح المهندس قاسم أن عمليات تسليم المحصول ستتم من خلال ستة مراكز موزعة في (جبرين – تل السوس – جب ماضي – مسكنة – – كفرجوم – إضافة إلى مركز دبسي عفنان ).

الثورة