منشور على الفيسبوك يكشف عصابة قامت بقتل سائقي سيارتي أجرة في اللاذقية العام 2019

بعد ورود معلومات حول إقدام امرأة تدعى ( ميرنا. م ) بنشر منشورات على صفحتها الشخصية على أحد مواقع التواصل الاجتماعي تتضمن شتم وكلمات مخلة بالآداب العامة تسيء لسمعة المدعو ( طارق. أ ) بسبب قيامه بالنصب والاحتيال عليها بمبلغ مالي ثمن مصاغ ذهبي قامت بسرقته من والدتها تم إلقاء القبض عليها وبالتحقيق معها من قبل فرع الأمن الجنائي في اللاذقية اعترفت بسرقة المصاغ الذهبي من منزل والدتها وسرقة آلات موسيقية وبيع المسروقات لشخص يدعى ( غسان. د).

ومن خلال البحث والتحري تم إلقاء القبض على المدعو ( طارق . أ)، وبالتحقيق معه اعترف بقيامه بالنصب والاحتيال على المذكورة بمبلغ أربعة ملايين ليرة سورية بحجة تشغيله في بيع وشراء السيارات، كما اعترف بإقدامه في العام 2019م بالاشتراك مع أشخاص آخرين متوارين على ارتكاب جريمتي قتل، ومن خلال المتابعة تم إلقاء القبض على شركائه بالجريمة وهم المدعوين ( علي. ف ) و( محمد. ح ) و( علي. ع )، وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على تشكيل عصابة أشرار تمتهن جرائم القتل والسلب والسرقة وقيامهم بارتكاب جريمتي قتل بحق سائقي سيارات أجرة عامة بعد التخطيط المسبق لذلك بهدف سلبهم وهي:

– قتل سائق سيارة أجرة عامة نوع (كيا مورننغ) قاموا باستدراجه من حي (مارتقلا) في اللاذقية بقصد سلبه حيث صعد المذكوران (طارق ومحمد) بالمقعد الخلفي وعند وصولهم إلى قرية (البصة) قام طارق بإمساك السائق من الخلف وتثبيته وقام المدعو علي بطعنه بسكين عدة طعنات في خاصرته وصدره وفمه ثم قاموا برميه من السيارة وحاولوا تشغيلها من أجل سرقتها لكنهم لم يتمكنوا من ذلك بسبب تموضعها على تلة ركامية فقاموا بتفتيش السيارة وسرقة مبلغ خمسمائة ألف ليرة سورية ثم لاذوا بالفرار. 

– قتل سائق سيارة أجرة عامة نوع (سابا) بعد استدراجه ليلاً من دوار الزراعة في اللاذقية إلى كازية الجامع حيث قام المقبوض عليه (علي) بضربه بواسطة كعب مسدس على رأسه من الخلف وعندما نزل السائق من السيارة محاولاً الدفاع عن نفسه وكان بحالة عدم اتزان قاموا برميه على الأرض على وجهه وأقدم المدعو (طارق) على إطلاق أربع عيارات نارية عليه وإصابته بطلقتين بالرأس مما أدى لوفاته على الفور ثم قاد السيارة للفرار بها، وحين ذلك قامت سيارة خاصة بملاحقتهم فقام بإطلاق النار عليها بقصد إخافة سائقها ومنعه من ملاحقتهم، ثم تركوا السيارة بإحدى الطرق الزراعية بحالة دوران بعد مسحها بمادة المازوت لإزالة بصماتهم عنها وفروا إلى جهة مجهولة .

كما اعترف المقبوض عليه (علي. ع ) بإقدامه على ارتكاب عدة عمليات سرقة لمنازل في منطقة القرداحة وريفها شملت المسروقات ( اسطوانات غاز ، وأجهزة كهربائية ، وسجادات، وبرادي ، وفرش ) .

كما قام فرع الأمن الجنائي في اللاذقية بإلقاء القبض على المدعو ( غسان . د ) وبالتحقيق معه اعترف بشرائه الآلات الموسيقية والمصاغ الذهبي من المقبوض عليها (ميرنا) ، وتم استرداد المسروقات ليتم تسليمها إلى صاحبتها أصولاً.

كما تم اتخاذ الإجراء اللازم بحق المقبوض عليهم جميعاً، وسيتم تقديمهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم لعادل .

المشهد