كورال أرجوان يحصل على المركز الأول في مهرجان الفن العالمي ببلغاريا

حصل كورال أرجوان السوري على المركز الأول في مهرجان الفن العالمي الذي أقيم في العاصمة البلغارية صوفيا وذلك عن أغنيتي عالروزنا وعل ترعك عيتو.

الفوز هو الأول من نوعه الذي يحصل عليه كورال سوري وفقاً لما أوضحه قائد الكورال “بشر عيسى” في حديث مع سانا متقدما على 39 جوقة غنائية من دول عديدة، لافتاً إلى أن المهرجان أقيم عبر الإنترنت وحمل عنوان (معاً في القرن الحادي والعشرين) قدم فيه الكورال أغاني فلكلورية متنوعة.

المهرجان اشترط على المتقدمين تقديم أغان موزعة هارمونيا بينها أغنية على الأقل بنمط الأكابيلا “دون عزف مرافق” كمعيار لقياس درجة إتقان الغناء كما ذكر “عيسى” الذي أوضح أن هذا ما أدته أغنية “عالروزنا” الفائزة فيه وهي من كلمات الأديب جبران خليل جبران، وتوزيعه وقد كتب ثلاث تنويعات على اللحن الأساسي مع مقطعي بريليود (مقدمة) للأغنية.

استقطب المهرجان هذا العام أكثر من ألفي مشارك في أنواع عديدة من الفنون الأدبية وغيرها ويمكن اعتباره الحدث الفني الأكبر في “أوروبا” الشرقية حسب المايسترو عيسى موضحاً أن التزام “أرجوان” بمعايير الغناء الصحيح هو ما أهله للمشاركة في مثل هذا المهرجان العالمي.

وضمت لجنة التحكيم نخبة من الموسيقيين في روسيا وأوكرانيا وأرمينيا وبلغاريا وجورجيا ومولدوفا وبولونيا.

ويجد عيسى أن فوز الكورال بهذا المهرجان يشكل دافعاً لأعضائه لتقديم الأكثر مستقبلاً ويحملهم المزيد من المسؤولية تجاه سورية مؤءكدا أن ارجوان مستمر في تقديم ونشر لوحات الحب والفرح والسلام عن سورية ليوصل رسائله للعالم بأن السوريين محبون للفرح والسلام وقادرون على العمل والنجاح مهما كانت التحديات.

سانا