كوادر وخبرات محلية تواصل جهودها لتأهيل المجموعة الثانية في محطة توليد كهرباء الزارة

بكوادر وخبرات فنية وطنية تتواصل أعمال صيانة المجموعة البخارية الثانية في محطة توليد كهرباء الزارة بمحافظة حماة والتي بدأت في الثلاثين من أيار الماضي وسترفد المنظومة الكهربائية بـ 211 ميغا واط.

وقال المهندس مصطفى شنتتوت مدير الشركة العامة لمحطة توليد كهرباء الزارة بتصريح لمراسل سانا اليوم إن أعمال الصيانة مستمرة لمجموعة التوليد البخارية بجهود وخبرات عمال الشركة جراء الحصار والإجراءات الاقتصادية الاحادية الجانب المفروضة على سورية مبينا أن أعمال الصيانة من المقرر أن تستغرق 4 أشهر وحال إنجازها ووضعها في الخدمة لن تحتاج المجموعة للصيانة مجددا الا بعد مضي 10 سنوات.

ونوه بالمنعكسات والآثار الإيجابية لإجراء أعمال الصيانة على أيدي خبرات محلية على الاقتصاد الوطني وتوفير مبالغ مادية طائلة على الخزينة العامة.

يذكر أن العنفة البخارية لمجموعة التوليد الأولى في المحطة شهدت أعمال صيانة مماثلة خلال العام الماضي بينما تمت صيانة المجموعة الثالثة في المحطة في عام 2019 بالاستعانة بخبرات أجنبية إلى جانب كوادر وكفاءات وطنية.

ومحطة الزارة الكهربائية تضم 3 مجموعات توليد بخارية وتعد من أحدث محطات التوليد البخارية وتستخدم أحدث التكنولوجيا والتقنيات المتبعة في التحكم والتشغيل إضافة إلى وجود نظامي إدارة الصيانة -ام ام اس- ونظام ادارة الطاقة “إي ام اس”.

سانا