صباغ لوفد المقاولين العرب والعراقيين: تعزيز التعاون بين النقابات السورية والعراقية بمرحلة إعادة الإعمار

صباغ لوفد المقاولين العرب والعراقيين: تعزيز التعاون بين النقابات السورية والعراقية بمرحلة إعادة الإعمار.موقع أصدقاء سورية.
صباغ لوفد المقاولين العرب والعراقيين: تعزيز التعاون بين النقابات السورية والعراقية بمرحلة إعادة الإعمار.موقع أصدقاء سورية.

أكد رئيس مجلس الشعب حموده صباغ خلال لقائه اليوم رئيس اتحادي المقاولين العراقيين والمقاولين العرب علي فاخر السنافي والوفد المرافق ضرورة تعزيز التعاون بين النقابات والمنظمات السورية والعراقية ولا سيما في مرحلة إعادة إعمار وبناء ما دمره الإرهاب وتسخير الجهود ليعود البلدان أفضل مما كانا عليه.

وأشار صباغ خلال اللقاء إلى أن سورية تولي النقابات أهمية ورعاية خاصة من خلال تطوير تشريعاتها وقوانينها وتقديم الدعم للعمل والعمال مبينا أن الاولوية للمشاركة في مرحلة إعادة الإعمار ستكون للأشقاء والأصدقاء لافتا في الوقت ذاته إلى أن الإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري والتي تستهدف كل مناحي الحياة تتطلب تضافر الجهود لتجاوز آثارها.

من جانبه هنأ السنافي سورية بفوز الدكتور بشار الأسد في الانتخابات الرئاسية مؤكدا أن البلدين والشعبين جسد واحد.

وأشار السنافي إلى توقيع مذكرة تفاهم بين اتحاد المقاولين العراقيين ونقابة المقاولين السوريين لتبادل الخبرات والزيارات وإنشاء شركات بين الجانبين واعتماد شروط موحدة لتصنيف المقاولين وشركات المقاولة واعتماد تنظيمات إدارية وهندسية وصحية موحدة بغية تسهيل عمل المقاولين.

حضر اللقاء عدد من أعضاء مجلس الشعب.

وسيم العدوي

المصدر:سانا