جالياتنا تواصل احتفالاتها بإنجاز الاستحقاق الانتخابي الرئاسي… وشخصيات وهيئات عربية ودولية تنوه بالمشاركة الشعبية الواسعة فيه

واصلت الجاليات السورية في دول العالم احتفالاتها بإنجاز الاستحقاق الانتخابي الرئاسي وفوز السيد الرئيس بشار الأسد بولاية جديدة.

وأقامت سفارة سورية في جمهورية التشيك حفلاً في مقرها ببراغ بمشاركة عدد من أبناء الجالية وممثلي الاتحاد الوطني لطلبة سورية فرع تشيكيا.

وأكد العديد من المشاركين في الحفل في تصريحات لمراسل سانا في براغ أن إنجاز هذا الاستحقاق مثل تتويجاً للانتصارات التي حققها شعبنا وجيشنا في الدفاع عن وحدة وسيادة سورية واستقلالية قرارها مشددين على أن المشاركة الشعبية الواسعة في هذه الانتخابات عكست تصميم شعبنا على المضي في كفاحه ضد الإرهاب والتدخلات الخارجية والعمل بقوة على إعادة إعمار سورية لتعود أقوى مما كانت عليه.

إلى ذلك نوهت العديد من الهيئات والشخصيات العربية والدولية بالمشاركة الواسعة في إنجاز الاستحقاق الانتخابي الرئاسي.

وأكد رئيس الحزب الليبرالي الديمقراطي النائب في مجلس النواب للجمعية الوطنية البيلاروسية أوليغ غايدوكيفيتش أن فوز الرئيس الأسد الحاسم في الانتخابات الرئاسية دليل على الثقة الكبيرة التي يوليها له الشعب السوري من أجل الحفاظ على وحدة سورية وإعادة إعمارها وتنميتها.

وقال غايدوكيفيتش في بيان له: “إنني على يقين تام بأن فوز الرئيس الأسد سيعزز العلاقات الثنائية بين سورية وبيلاروس في جميع المجالات لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الصديقين”.

وهنأت اللجنة الشعبية المصرية للتضامن مع الشعب السوري سورية شعباً وجيشاً وقيادةً بإنجاز الاستحقاق الانتخابي الرئاسي وفوز السيد الرئيس بشار الأسد بولاية رئاسية جديدة مشيرة إلى أن الاحتفالات الجماهيرية التي شهدتها سورية بهذا الإنجاز حطمت أوهام المتآمرين وتوجت انتصاراتها وأكدت أنها لن تنهزم وانتصرت على أعدائها.

ولفتت اللجنة إلى أن الشعب السوري صاحب الحضارة الضاربة في عمق التاريخ هو من صمد وانتصر وهو من سيعيد إعمار بلده مما خلفته يد الإرهاب مشددة على أن سورية شكلت مع حلفائها وأصدقائها محوراً بات اليوم مؤهلاً لصنع تغييرات جذرية في الخريطة السياسية الدولية والحفاظ على أمن المنطقة والسلام في العالم أجمع.

سانا