توقيع كتاب (أهمية منطقة الجولان الاستراتيجية من منظور أمن إسرائيل وبقائها) في مقر الرئاسة الإيرانية

أقيم في مبنى كوثر بمقر الرئاسة الإيرانية في طهران اليوم حفل توقيع كتاب “أهمية منطقة الجولان الاستراتيجية من منظور أمن إسرائيل وبقائها” للكاتب الإيراني علي شاكري بالتزامن مع الذكرى الرابعة والخمسين لاحتلال الكيان الصهيوني الغاصب للجولان.

وأكد آية الله محمد حسن اختري مستشار الرئيس الإيراني ورئيس لجنة دعم الشعب الفلسطيني التابعة للرئاسة الإيرانية أن الكتاب يسلط الضوء على أهمية الجولان الاستراتيجية مشيراً إلى أن نشر الكتاب باللغة العربية يدعم القضايا العادلة.

بدوره شدد اللواء الدكتور حسين دهقان مستشار قائد الثورة للشؤون الدفاعية تأكيده أن الجولان جزء لايتجزأ من الأراضي السورية وأن جوهر قضية الجولان يعتبر جوهر القضية الفلسطينية منوها بدور محور المقاومة الذي وصل اليوم إلى نقطة من القوة أفقدت العدو قدرته في القمع والتدمير والتخريب.

من ناحيته لفت عميد السلك الدبلوماسي في إيران سفير فلسطين صلاح الزواوي إلى أهمية نشر هذا الكتاب منوهاً في الوقت نفسه بمواقف سورية من القضية الفلسطينية والتي دفعت نتيجتها ثمناً باهظاً من الحرب عليها طيلة السنوات العشر الماضية.

بدوره أكد علي شاكري مؤلف الكتاب أهمية الجولان السورية الجيوسياسية مشيراً إلى أنه سلط الضوء في كتابه على الجولان السوري المحتل وأهميته والأهداف والمحاولات الصهيونية غير الشرعية حياله.

إلى ذلك جدد السفير السوري في إيران الدكتور شفيق ديوب تأكيده على أن الجولان عربي سوري وسيبقى عربياً سورياً وهو في ذاكرة وقلب كل مواطن سوري وسيعود حتى آخر حبة من ترابه إلى السيادة السورية بكل السبل المشروعة والمتاحة.

ونوه السفير ديوب في كلمة له خلال حفل إزاحة الستار عن الكتاب بأهمية إطلاق الكتاب في هذا التوقيت الذي يتزامن مع الذكرى الرابعة والخمسين لاحتلال الكيان الصهيوني الغاصب للجولان والذي جاء بعد نحو عشرة أيام على منع سلطات كيان الاحتلال أبناء الجولان السوري المحتل من المشاركة في الانتخابات الرئاسية السورية.

وفي إشارة إلى الإنجازات الكبيرة التي حققتها سورية خلال عشر سنوات من الحرب على الإرهاب نوه السفير ديوب بدعم الحلفاء والأصدقاء والأشقاء ووقوفهم إلى جانب الشعب السوري في حربه المشرفة ضد الإرهاب معرباً عن تفاؤله بمستقبل المقاومة التي تسجل الانتصارات تلو الانتصارات.

وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية جدد السفير ديوب التأكيد على مواصلة سورية دعمها الكامل للقضية الفلسطينية العادلة ووقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني حتى استرجاع كل حقوقه وتحرير كامل الأراضي العربية المحتلة.

شارك في الحفل وردي نجاد المعاون السياسي للرئيس الإيراني وعلي جنتي مستشار الرئيس الايراني واسماعيل أبادي المدير المالي والإداري في الرئاسة الإيرانية وآية الله محمد حسن اختري مستشار الرئيس الإيراني ورئيس لجنة دعم الشعب الفلسطيني واللواء الدكتور حسين دهقان مستشار قائد الثورة للشؤون الدفاعية وزير الدفاع الإيراني السابق ومير مسعود حسينيان مساعد وزير الخارجية الإيراني المدير العام لدائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوزارة الخارجية الإيرانية والمكتب السياسي لحركة النجباء في إيران وممثلو حركات المقاومة في إيران والهلال الأحمر الإيراني.

وتم نشر الكتاب من قبل مؤسسة أبناء الرسول الثقافية والفنية بدعم وإشراف لجنة حماية ثورة الشعب الفلسطيني الإسلامية التابعة للرئاسة الإيرانية والمكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية النجباء في إيران وسيتم ترجمته إلى عدة لغات أخرى.

سانا