تخصيص مركزين لتصحيح الأوراق الامتحانية لشهادة التعليم الأساسي بدرعا

خصصت مديرية تربية درعا مركزين لتصحيح الأوراق الامتحانية لشهادة التعليم الأساسي في مدرستي الشهيد أحمد الرفاعي وذات النطاقين وسط مدينة درعا.

وبين مدير التربية المساعد لشؤون التعليم الأساسي والطلائع وائل الصبح في تصريح لمراسل سانا اليوم أن عملية تصحيح الأوراق الامتحانية لمادة الاجتماعيات لشهادة التعليم الأساسي تسير بوتيرة جيدة ضمن المركزين حيث باشر مدرسو الاختصاص فور انتهاء الامتحان بعملية التصحيح.

وأوضح أن العمل يتم تقسيمه إلى مجموعات حسب المادة وبإشراف موجهي الاختصاص كما تراجع الورقة الامتحانية لأكثر من مرة ويتم تدقيقها لحين جمع العلامات من قبل اللجان المختصة بما يضمن عدم ضياع أي علامة على الطالب.

بدوره أشار محمد الماوردي رئيس مركز تصحيح التعليم الأساسي في ثانوية الشهيد أحمد الرفاعي إلى أن مديرية التربية أمنت كل مستلزمات العمل للمركز وفي الأول من هذا الشهر تم البدء بتصحيح مادة الاجتماعيات وتوجيه المدرسين لتوخي الدقة والالتزام بسلالم التصحيح.

وبين أن عدد الأوراق الامتحانية التي يتم تصحيحها يبلغ نحو 18225 ورقة مؤكداً أن الأمور تسير بوتيرة جيدة والتصحيح مستمر من الثامنة صباحاً حتى الساعة الثالثة ظهراً.

ويتقدم لامتحانات التعليم الأساسي في درعا 18127 طالباً وطالبة موزعين على 168 مركزاً امتحانياً.

سانا