باباجان: أردوغان كسر عجلة الاقتصاد التركي

أكد رئيس حزب الديمقراطية والتقدم في تركيا علي باباجان أن رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان مسؤول عن تدهور الاقتصاد وتفشي البطالة ساخراً من الدعوات التي يوجهها الأخير للشباب بأن يتزوجوا في مثل هذه الأوضاع.

ونقلت جريدة زمان التركية عن باباجان قوله إن أردوغان كلما سنحت له الفرصة “يدعو الشباب إلى الزواج وأغلبهم يعيشون من مصروف الجيب الذي يحصلون عليه من عائلاتهم أو يعملون بأجور منخفضة للغاية فكيف لهم أن يكونوا عائلات في هذه الحالة”.

وتوجه باباجان إلى أردوغان بالقول إن “الشباب لا يستطيعون العثور على عمل لأنك تكسر عجلة الاقتصاد.. الشباب في البلد الذي تحكمه عاطلون عن العمل وخائفون ويائسون.. إذا كنت تدير الدولة بتوقيع واحد وبقول واحد دون استشارة أحد فعليك أن تقبل أنك المسؤول الوحيد عن كل السلبيات”.

وكانت نتائج دراسة الدخل والظروف المعيشية لعام 2020 الصادرة عن هيئة الإحصاء التركية كشفت عن ارتفاع معدلات الفقر المدقع في البلاد جراء السياسات الاقتصادية الخاطئة التى يمارسها اردوغان والتى أدت إلى تراجع قيمة الليرة التركية إضافة إلى هروب المستثمرين من تركيا حيث ارتفعت معدلات الفقر في البلاد بنحو 1ر1 نقطة لتسجل 4ر27 بالمئة لعام 2020.

سانا