إيران تجدد موقفها الداعي لاحترام سيادة سورية ووحدة أراضيها وعدم التدخل في شؤونها

إيران تجدد موقفها الداعي لاحترام سيادة سورية ووحدة أراضيها وعدم التدخل في شؤونها

جدد مندوب إيران الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة مجيد تخت روانجي موقف بلاده الداعي لاحترام سيادة سورية ووحدة أراضيها وعدم التدخل في شؤونها مندداً بالتواجد غير القانوني لقوات الاحتلال الأجنبية والتنظيمات الانفصالية والإرهابية في أجزاء من الأراضي السورية.

وقال تخت روانجي خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي اليوم إن “الأوضاع غير المستقرة في سورية ناجمة عن الممارسات العدوانية للكيان الإسرائيلي ضدها والتواجد غير القانوني لبعض القوات الأجنبية والتنظيمات الانفصالية والجماعات الإرهابية في أجزاء من الأراضي السورية” محذراً من تداعيات هذا الوضع على الأمن والاستقرار في المنطقة والسلام والأمن الدولي.

وأكد المندوب الإيراني على ضرورة حل الأزمة في سورية بصورة سلمية ووفقاً لمبادئ القوانين الدولية مشدداً على وجوب احترام سيادة ووحدة أراضي الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية أو الخارجية.

يشار إلى أن قوات الاحتلال الأمريكي تقوم في المناطق التي تحتلها في الجزيرة السورية بممارسات عدوانية شبه يومية من عمليات سرقة ممنهجة للثروات السورية والمحاصيل الزراعية والنفط بينما تقوم قوات الاحتلال التركية ومرتزقتها من الإرهابيين بممارسات إجرامية تنتهك القانون الدولي بينها القطع المتكرر لمياه الشرب عن محافظة الحسكة.

سانا