أنطونوف: العقوبات الأمريكية ضد روسيا لن تفضي إلى نتائج إيجابية

أعلن السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنطونوف اليوم أن العقوبات الأمريكية ضد بلاده لن تفضي إلى نتائج إيجابية ولن تغير سياسات موسكو الخارجية أو الداخلية.

ونقلت وكالة تاس عن انطونوف قوله للصحفيين إن “العقوبات الأمريكية لن تجبر روسيا على التصرف كما ترغب واشنطن” داعياً إلى العمل لحل المشكلات المحددة بدلاً من محاولات التهديد.

ولفت أنطونوف إلى أن اختيار كيفية بناء العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة يقع على عاتق واشنطن مشدداً على ضرورة حل مشكلة الممتلكات الدبلوماسية الروسية التي استولت عليها أمريكا قبل فترة.

وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أن بلاده مصممة على بناء علاقات براغماتية مع الولايات المتحدة وملتزمة بإجراء حوار حول الاستقرار الاستراتيجي معها مبينا أن اجتماعات محددة بين الجانبين ستعقد في الأيام المقبلة لمناقشة ما يمكن القيام به لتنفيذ بنود الوثيقة المشتركة الخاصة بالاستقرار الاستراتيجي.

وقال أنطونوف: “أريد التأكيد على الموقف البناء للدبلوماسيين الروس وللجانب الروسي بشأن إقامة علاقات براغماتية متساوية مع الولايات المتحدة لكن كل شيء يعتمد على الإرادة السياسية لواشنطن وما إذا كانت مستعدة بالفعل لتنفيذ التصريحات الإيجابية التي صدرت عن رئيسي الدولتين في جنيف”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال في مؤتمر صحفي عقب القمة الروسية الأمريكية التي انعقدت في الـ 16 من حزيران الجاري في جنيف إن روسيا والولايات المتحدة توصلتا إلى اتفاق بشأن المشاورات بين الوكالات حول الاستقرار الاستراتيجي والحد من التسلح تحت رعاية وزارة الخارجية الروسية ووزارة الخارجية الأمريكية.

سانا