بعد تجديده بالكامل.. عودة مخبز الزاهرة بدمشق للعمل بطاقة إنتاجية 12 طناً يومياً

38
بعد تجديده بالكامل.. عودة مخبز الزاهرة بدمشق للعمل بطاقة إنتاجية 12 طناً يومياً.موقع أصدقاء سورية.
بعد تجديده بالكامل.. عودة مخبز الزاهرة بدمشق للعمل بطاقة إنتاجية 12 طناً يومياً.موقع أصدقاء سورية.

أعادت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك اليوم مخبز الزاهرة بدمشق للعمل بطاقة إنتاجية 12 طنا يوميا بعد أن أنهى فرع المؤسسة السورية للمخابز بدمشق أعمال تأهيله وتجديده بالكامل ما ينعكس إيجابا في تأمين مادة الخبز للأهالي في المنطقة.

وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي أكد في تصريح صحفي أن الوزارة تعمل وفق خطة لصيانة وتجديد وإحداث مخابز جديدة في جميع المحافظات ومنها مخبز الزاهرة الذي أعيد العمل به اليوم بمواصفات تقنية وفنية عالية مع الآخذ بعين الاعتبار تأمين الأمن الصناعي فيه من حيث تنفيذ شبكة الكهرباء والحرارة والتبريد بالمستوى الفني المطلوب ما يؤدي إلى تحسين نوعية الرغيف والاستمرار دائما نحو الأفضل.

وبين مدير عام المؤسسة السورية للمخابز زياد هزاع أنه ضمن خطة المؤسسة لإصلاح خطوط الإنتاج المتضررة تم تأهيل وتجديد كامل مخبز الزاهرة لقدم خطوطه واهتراء آلاته وبيت النار فيه موضحاً أن الطاقة الإنتاجية للمخبز 12 طنا يوميا قابلة بعد التجديد للزيادة إلى 14 طنا يوميا لتلبية احتياجات المنطقة لكونها تشهد كثافة سكانية عالية من أحياء دمشق وريفها.

وأشار هزاع إلى أنه ستتم قريبا صيانة وتأهيل عدد من المخابز منها “مخبز الشيخ سعد بالمزة ومخبز اليرموك المحاذي لمخبز الزاهرة” بشكل متتال حتى لا تؤثر أعمال الصيانة على تأمين احتياجات المواطنين.

ولفت كل من يوسف صمادي وفؤاد سرور وحسن بكرو وصباح عمار من سكان المنطقة إلى أهمية صيانة وتجديد المخبز وتحسين مستوى عمله من حيث نوعية وجودة الرغيف والسرعة في عملية الإنتاج والبيع إضافة إلى مساهمته بتخفيف الضغط عن المخابز الأخرى مشيرين إلى ضرورة صيانة وإعادة تأهيل المخابز الأخرى لتخفيف الازدحام.

ويخدم مخبز الزاهرة الذي يعمل يومياً من الساعة الثانية صباحا حتى السادسة عصرا باستثناء يوم الجمعة أحياء التقدم والتضامن ومخيم اليرموك والزاهرة وصولا إلى يلدا وببيلا وسيدي مقداد والقزاز بشكل مباشر أو عن طريق المعتمدين.

حضر إعادة المخبز للعمل محافظ دمشق المهندس عادل العلبي ومدير عام المؤسسة السورية للتجارة أحمد نجم.

المصدر:سانا