إخماد حريق في قرية زاما بريف اللاذقية وحريقين في مشتى الحلو بريف طرطوس

49
إخماد حريق في قرية زاما بريف اللاذقية وحريقين في مشتى الحلو بريف طرطوس.موقع أصدقاء سورية.
إخماد حريق في قرية زاما بريف اللاذقية وحريقين في مشتى الحلو بريف طرطوس.موقع أصدقاء سورية.

أخمدت فرق الإطفاء في دائرة الحراج بمديرية زراعة اللاذقية بالتعاون مع الأهالي حريقا شب في أحراج قرية زاما بريف منطقة جبلة أدى إلى تضرر حوالي 15 دونماً.

مدير زراعة اللاذقية المهندس منذر خيربك أوضح أن 3 فرق حقلية شاركت بإخماد الحريق نتيجة صعوبة وصول الآليات إلى الموقع ووعورة المنطقة باستثناء الجهة الشرقية باتجاه قرية تل صارم حيث شاركت آلية إطفاء وجرار بعمليات الإخماد.

وبين خيربك في تصريح لمراسل سانا أن الحريق أتى على حوالي 15 دونماً بينها أراضٍ مزروعة بالزيتون إضافةً إلى تعرض أحد العمال لإصابة بيده وتم نقله إلى المشفى.

وفي طرطوس أخمد عناصر فوج الإطفاء بالتعاون مع عناصر الدفاع المدني ودائرة الحراج بمديرية الزراعة حريقين شبا في منطقة مشتى الحلو.

وأواضح قائد فوج إطفاء طرطوس العقيد سمير شما أن الحريق الأول حراجي شب عند الساعة الثانية ظهر اليوم في قرية بيت كابر التابعة لمشتى الحلو لافتاً إلى أن سرعة الرياح ساهمت باتساع رقعة الحريق الذي شارك بإخماده 7 سيارات إطفاء.

وأشار قائد فوج الإطفاء إلى أنه في الوقت ذاته شب حريق بأراضٍ متداخلة زراعية وحراجية في منطقة جبل السيدة التابعة لمشتى الحلو حيث توجهت السيارات ذاتها إلى الموقع لإخماد الحريق مؤكداً أنه تمت السيطرة على الحريقين وهما في مرحلة التبريد.

المصدر:سانا