ماراثون لمرضى السرطان دعماً للاستحقاق الرئاسي

أقيم في دمشق اليوم ماراثون رياضي بمشاركة 200 شاب وشابة دعماً وتأييداً للاستحقاق الرئاسي المقرر إجراؤه في الـ 26 من أيار الجاري.

وانطلق الماراثون الذي نظمته مؤسسة “أليسار” الخيرية لرعاية ومعالجة أطفال مرضى السرطان من موقف الإسكان على استراد المزة باتجاه ساحة الأمويين حيث اجتمع المشاركون من مرضى السرطان وغيرهم من مختلف الشرائح العمرية ورددوا هتافات تعبر عن دعمهم للاستحقاق الدستوري وللجيش العربي السوري.

مديرة برنامج الدعم النفسي والاجتماعي بالمؤسسة الدكتورة غنى نجاتي بينت في تصريح لـ سانا أن الماراثون جاء بالتزامن مع فعاليات الاستحقاق الدستوري ولذا رغب مرضى السرطان بالتعبير من خلاله عن فكرتهم بأنهم “سيهزمون المرض وسيهزمون معه من خلال مشاركتهم بحقوقهم الدستورية سرطان الإرهاب وسرطان كل من يحاول التدخل بالشؤون السورية”.

عدد من مرضى السرطان المشاركين أكدوا في تصريحات لمندوبة سانا أن خروجهم اليوم هو لإيصال رسالة فرح ومحبة وسلام من سورية وأبنائها الذين يقفون إلى جانبها مهما كانت ظروفهم حيث أشار “حسن دعبول” إلى أنه سيشارك في الانتخابات القادمة ويعطي صوته للشخص الذي دعم وكان جنباً إلى جنب مع مرضى السرطان في حين بينت جوسلين سلايبي أنها شاركت في الماراثون لتقول أنها وزملاءها مع الانتخابات الرئاسية وإنجاحها في موعدها المقرر.

حسن فارس أحد متطوعي المؤسسة شدد على ضرورة المشاركة من مختلف شرائح وفئات المجتمع والتوجه لصناديق الاقتراع واختيار المرشح المناسب مشيراً إلى أن هذا الاستحقاق يؤكد أن السوريين أبناء حضارة وقيم بينما لفتت الدكتورة سوسن خليل اختصاصية غدد صم وبكم في جمعية المواساة الخيرية إلى أهمية المشاركة المكثفة لإنجاح الانتخابات الرئاسية من أجل صنع مستقبل سورية وإكمال حلقات الانتصار على الإرهاب.

يذكر أن مؤسسة “أليسار” لرعاية ومعالجة أطفال السرطان تابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ويتضمن عملها ستة برامج أساسية تشمل معالجة الأطفال المصابين والدعم النفسي والاجتماعي وتسكين الألم والوقاية من السرطان والتغذية والبحث العلمي.

سانا