الصين ترفض استخدام وباء كورونا كذريعة للتدخل في شؤونها الداخلية

أكدت الصين رفضها استخدام وباء فيروس كورونا كحيلة سياسية وأداة للتدخل في شؤونها الداخلية مشددة على دعمها للتعاون الدولي لمكافحة الوباء.

ونقلت وكالة شينخوا عن المتحدث باسم الخارجية الصينية وانغ وين بين قوله ردا على تقارير بشأن قرار الحكومة اليابانية المتعلق بدراسة امداد تايوان بلقاحات فيروس كورونا “إن الهدف الأساسي من مساعدات امدادات اللقاحات هو إنقاذ الأرواح وان الصين بذلت جهودا فعالة لتحقيق هذه الغاية وينبغي عدم اختزال الأمر كأداة للمصلحة السياسية الشخصية” موضحا أن “اليابان حاليا غير قادرة على ضمان امداداتها الكافية من اللقاحات”.

وأعرب وانغ عن استعداد البر الصيني لمساعدة قاطني تايوان على مواجهة الوباء لافتا إلى أن سلطة الحزب الديمقراطي التقدمي في تايوان وانطلاقا من المصلحة السياسية الذاتية تغض الطرف عن حسن النية من جانب الصين بل وعمدت إلى الإساءة والتشهير بجميع السبل لايقاف شحنات اللقاح إلى الجزيرة الأمر الذي أثار تساؤلات عديدة من قبل قاطني الجزيرة إضافة إلى وسائل الإعلام.

وتتمسك الصين بمبدأ الصين الواحدة وبأن منطقة تايوان جزء أصيل من الأراضي الصينية لمواجهة محاولات الدول الغربية التدخل في شؤون تايوان.

الثورة