السوريون يتوجهون غداً إلى مراكز الاقتراع لانتخاب رئيس الجمهورية

يتوجه السوريون غداً إلى المراكز الانتخابية للإدلاء بأصواتهم واختيار رئيس الجمهورية العربية السورية من بين ثلاثة مرشحين هم عبد الله عبد الله وبشار الأسد ومحمود مرعي وكلهم إصرار على إنجاح هذا الاستحقاق كونه استحقاقاً وطنياً سيادياً.

ومع الانتهاء من التجهيزات للجان القضائية الفرعية في المحافظات وتوقف كل أشكال الدعاية الانتخابية للمرشحين صباح اليوم يفتح غداً 12102 مركز انتخابي في جميع المحافظات أمام المواطنين السوريين حيث بلغ عدد من يحق لهم الانتخاب والمسجلين داخل سورية وخارجها أكثر من 18 مليوناً.

وأكد عضو اللجنة القضائية العليا للانتخابات القاضي نوري فارس في تصريح لـ سانا اليوم أنه قبيل موعد الانتخابات الرئاسية المقرر غداً الأربعاء تم الانتهاء من التجهيزات اللازمة لإتمام العملية الانتخابية لافتاً إلى أنه تم اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية الخاصة بالتصدي لوباء كورونا لممارسة الناخب حقه بكل يسر وسهولة.

وبين فارس أنه سيتم فتح صناديق الاقتراع في المراكز الانتخابية يوم غد الساعة السادسة صباحاً أمام أعضاء اللجنة ووكلاء المرشحين ووسائل الإعلام للتأكد من خلوها وفقاً لقانون الانتخابات العامة رقم 5 لعام 2014 ثم سيعاد إغلاقها لبدء العملية الانتخابية عند الساعة السابعة صباحاً.

وأشار فارس إلى أن اللجنة لم تتبلغ بأي مخالفة من أي محافظة حتى الآن فيما يخص بدء عملية الصمت الانتخابي.

وكانت المحكمة الدستورية العليا أعلنت في العاشر من الشهر الجاري القائمة النهائية للمرشحين لمنصب رئيس الجمهورية العربية السورية وهم عبد الله سلوم عبد الله وبشار حافظ الأسد ومحمود أحمد مرعي.

وأكدت وزارة الداخلية في وقت سابق اليوم استكمال جميع التحضيرات والتجهيزات اللازمة للعملية الانتخابية مبينة أن عدد المواطنين الذين يحق لهم الانتخاب والمسجلين داخل سورية وخارجها يبلغ 18 مليوناً و107 آلاف و109 بعد حسم المحرومين من حق الانتخاب وفقاً لقانون الانتخابات العامة.

سانا