أكساد تبحث مع منسقة منظمة مكافحة الجوع الإسبانية سبل تعزيز التعاون

بحث الدكتور نصر الدين العبيد مدير عام المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة /أكساد / مع سفتلانا كابوستيان المنسقة التقنية لمنظمة أكساد مع منظمة مكافحة الجوع الإسبانية/AAH/ تعزيز التعاون بين أكساد ومنظمة مكافحة الجوع الإسبانية.
وتم خلال اللقاء الذي جرى اليوم في مقر أكساد استعراض المشاريع المنفذة في مجال الدعم الطارئ للأسر الريفية المتضررة جراء الأزمة خلال السنوات السابقة بالتشارك والتعاون بين المنظمتين.
وتم استعراض الرؤيا المستقبلية لتنفيذ مشاريع زراعية تنموية جديدة مستدامة في سورية، واستعداد أكساد تقديم كامل الدعم والمساعدة لتنفيذ تلك المشاريع بالتعاون والتنسيق مع وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي والمؤسسات المعنية.
وأعرب الدكتور العبيد عن تقديره للنجاحات الكبيرة والإنجازات المتميزة التي حققتها تلك المشاريع في مجال دعم الأسر الريفية المتضررة .
وأكد أن لهذه المساعدات الأثر البالغ في عودة هذه الأسر إلى أرضها وارتباطها بها، واستقرارها في قراها، وإعادة إدخالها ضمن دورة الإنتاج الزراعي على مستوى المجالين النباتي والحيواني، والتي تعمل على تحريك عجلة الاقتصاد التنموي المستدام.
من جهتها عبرت كابوستيان عن تقديرها لهذا التعاون المثمر بين المنظمتين، وللتسهيلات المقدمة من قبل منظمة أكساد في جميع المجالات الميسرة لعمل المشاريع في سورية، واعدة بمزيد من التعاون في المستقبل.

الثورة