وزارة الصحة تطلق حملة أيام التلقيح الوطنية لمتابعة الأطفال المتسربين من اللقاح

أطلقت وزارة الصحة اليوم حملة أيام التلقيح الوطنية لمتابعة الأطفال المتسربين والتي تستمر حتى الـ 13 من الشهر الجاري مع مراعاة أيام العطل الرسمية وتستهدف الأطفال من عمر يوم حتى خمس سنوات بمختلف المحافظات مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.

وتستهدف الحملة التي تشمل كل اللقاحات المدرجة في برنامج اللقاح الوطني وعددها 11 لقاحاً نحو 2.7 مليون طفل دون سن الخامسة في مختلف المحافظات لتقييم حالتهم التلقيحية وحسب السجلات هناك حاجة إلى تلقيح أكثر من 77 ألف طفل متسرب من التلقيح في مختلف المحافظات.

وتنفذ الحملة عبر 1655 مركزاً صحياً ونقطة طبية ثابتة و568 فريقاً جوالاً ويشارك بها 9468 عاملاً صحياً وتهدف إلى التأكد من استكمال الطفل لقاحاته الروتينية المدرجة في برنامج التلقيح الوطني ومتابعة الأطفال المتسربين من اللقاح وإعطائهم اللقاحات المستحقة وذلك بالتزامن مع أسبوع التلقيح الإقليمي.

يذكر أن اللقاحات المشمولة ببرنامج التلقيح الوطني تعزز مناعة الأطفال ضد أمراض منها شلل الأطفال والحصبة والحصبة الألمانية والتهاب الكبد الوبائي والأمراض التي تسببها المستديمة النزلية والسعال الديكي والدفتريا والكزاز والسل والنكاف.

سانا