في الجولة الرابعة والعشرين… تشرين يواجه الحرجلة والصراع يشتد على لقب الدوري الممتاز والحرية والفتوة والساحل يتنافسون للهروب من الهبوط

مواجهات قوية تشهدها الجولة الرابعة والعشرون من الدوري الممتاز لكرة القدم اليوم فتشرين المتصدر يبحث عن فوز يقربه من التتويج باللقب الرابع في تاريخه فيما تخوض فرق الحرية والفتوة والساحل لقاءات مصيرية للهروب من الهبوط.

فعلى ملعب الفيحاء بدمشق يواجه تشرين المتصدر برصيد 53 نقطة منافسه الحرجلة وعينه على فوز يقربه إلى التتويج باللقب الرابع ببطولة الدوري الذي لا تفصلنا عن نهايته سوى مرحلتين بعد هذه المرحلة حيث يدرك تشرين صعوبة المهمة ولا سيما أنه يبتعد عن الجيش بخمس نقاط في الوقت الذي لا تزال فيه حتى الآن المنافسة على اللقب قائمة علماً أن خبرة لاعبي تشرين قد تحسم النتيجة وبالمقابل قد يقلب الحرجلة الحادي عشر التوقعات لأنه سيلعب دون ضغوط بعد أن ضمن وجوده بالدوري للموسم القادم.

مدرب تشرين ماهر بحري قال في تصريح لمراسل سانا الرياضي أن مباراة فريقه مع الحرجلة ليست بالسهلة فهو يمتلك مجموعة متميزة من اللاعبين وظهر بمستوى جيد بمباراته الأخيرة مع جبلة مضيفاً أن فريقه سيبذل ما بوسعه للخروج بالنقاط الثلاث ولا سيما أن معنويات اللاعبين عالية ولديهم إرادة كبيرة لإحراز النجمة الرابعة في الدوري.

وفي مواجهة مصيرية يلتقي الحرية الرابع عشر والأخير بـ 12 نقطة مع الطليعة السادس على الملعب البلدي في حماة وسيقاتل الحرية للفوز للحفاظ على آماله بالبقاء في دوري الكبار فتعادله أو خسارته في هذه المباراة تعني هبوطه إلى الدرجة الأولى في حال فوز الفتوة الذي يسبقه بالترتيب برصيد 15 نقطة على الساحل الثاني عشر بـ 17 نقطة وذلك عندما يلتقيان على ملعب تشرين بدمشق حيث يشتد الصراع بين الحرية والساحل والفتوة فقط على الهروب من الهبوط.

أما الجيش الوصيف فيبحث عن فوز ثمين للبقاء ضمن أجواء المنافسة على اللقب وذلك عندما يواجه الشرطة العاشر على ملعب الجلاء بدمشق بينما يدخل فريقا حطين الرابع والوحدة الخامس في مباراة متكافئة على ملعب الباسل في اللاذقية وكل منهما يسعى لفوز معنوي بعد أن خرجا من سباق المنافسة على
اللقب.

وفي ديربي حمص يلتقي الجاران الكرامة والوثبة على ملعب الباسل حيث يطمح الأول بفوز يصالح به جمهوره بعد خروجه من كأس الجمهورية من الدور نصف النهائي و يتطلع الوثبة لانتصار معنوي لتحسين مركزه في جدول الترتيب.

مدرب الكرامة أحمد عزام بين أن المباراة لن تدخل في حسابات المنافسة على لقب الدوري إلا أن الديربي له خصوصيته لذلك سنحاول الظهور بشكل جيد بهدف تحقيق الفوز وكسب النقاط الثلاث للبقاء في المركز الثالث.
وعلى ملعب الحمدانية بحلب يتطلع الاتحاد للفوز على جبلة المنتشي بتأهله إلى نهائي كأس الجمهورية في مباراة بعيدة عن حسابات المنافسة عن اللقب أو الهبوط لذلك فمن المتوقع أن تحظى المباراة بمستوى فني جيد من الفريقين.

وأشار مدرب جبلة عمار الشمالي إلى أنه سيغيب عن فريقه في هذه المباراة حمود الحمود وحمزة الكردي وعلي سليمان وبالرغم من ذلك فإن معنويات اللاعبين عالية ويطمحون بتقديم أفضل ما لديهم وإحراز الفوز.

ويتصدر تشرين الترتيب برصيد 53 نقطة يليه الجيش بـ 48نقطة ثم الكرامة بـ 45 نقطة فحطين بـ41 نقطة والوحدة بـ40 نقطة والطليعة 33 نقطة وجبلة 27 نقطة والوثبة بـ 25 نقطة والاتحاد والشرطة بـ 24 نقطة لكل
منهما فالحرجلة بـ 23 نقطة ثم الساحل بـ17 نقطة والفتوة بـ15 نقطة والحرية أخيراً بـ12نقطة.

سانا