غرفة تجارة حمص تطلق مبادرتها الرمضانية “أهل الخير” لتوزيع السلل الغذائية على الأسر المحتاجة

غرفة تجارة حمص تطلق مبادرتها الرمضانية “أهل الخير” لتوزيع السلل الغذائية على الأسر المحتاجة.موقع أصدقاء سورية.
غرفة تجارة حمص تطلق مبادرتها الرمضانية “أهل الخير” لتوزيع السلل الغذائية على الأسر المحتاجة.موقع أصدقاء سورية.

أطلقت غرفة تجارة حمص اليوم مبادرة أهل الخير الرمضانية في مدينة المعارض بحي الوعر بالمدينة بمشاركة الفعاليات الاقتصادية بالمحافظة.

وتهدف المبادرة لتوزيع السلل الغذائية على الأسر المحتاجة بالمحافظة بحسب إياد دراق السباعي رئيس غرفة تجارة حمص وتعزيز التكافل الاجتماعي وترسيخ قيم المحبة من خلال دعم العائلات المحتاجة وتقديم سلة غذائية تلبي احتياجاتها.

وأشار السباعي إلى أن توزيع السلل يتم وفق جداول اسمية من قبل مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل وبالتنسيق مع الجمعيات الأهلية والخيرية موضحاً أن المبادرة ستستمر حتى توزيع جميع السلل الغذائية وفقاً للكميات الواردة من أهل الخير أبناء محافظة حمص من الفعاليات التجارية التي لم تتوقف من دعم المبادرة منذ الإعلان عنها مع قدوم شهر رمضان.

ونوه السباعي بجهود جميع المساهمين بالمبادرة سواء محافظة حمص كجهة مشرفة أم الفعاليات التجارية التي قدمت ما لديها من منتجات وبعض الجمعيات الأهلية والخيرية والشباب المتطوع من الغرفة الفتية الدولية بحمص الذين منحوا من وقتهم لترتيب وتنظيم السلل وتعبئتها وختمها لوصولها بشكل أنيق ومرتب لمستحقيها.

المهندسة سمر السباعي مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل أشارت إلى أن مبادرة أهل الخير اليوم التي أطلقتها غرفة التجارة وقبلها مبادرة خبز وملح لغرفة صناعة حمص جاءت بهدف الوصول إلى كل الأسر المحتاجة ولا سيما خلال الشهر الفضيل.

المهندس سامر الصفوة خازن غرفة تجارة حمص أشار إلى أهمية المبادرة لإيصال المساعدات إلى مستحقيها بمشاركة فاعلة وإيجابية من قبل الفعاليات التجارية بحمص الذين يسجلون بصمة إيجابية في السعي لدعم العمل التنموي وخلق فرص عمل للمحتاجين أيضا بالمحافظة.

وأشار صفوة إلى تامين جميع التجهيزات والمعدات اللازمة وسيتم التوزيع وفق الجداول المحددة من قبل الشؤون الاجتماعية والعمل على المنازل من خلال سيارات خاصة تم تحضيرها لهذه الغاية.

الدكتورة سامية سركيس رئيسة مجلس إدارة الغرفة الفتية الدولية بحمص للعام الحالي أشارت إلى مساهمة شباب الغرفة المتطوع دائماً ولا سيما في شهر الخير لإثبات دور الغرفة الإنساني والتنموي كونها جزءاً من المجتمع المحلي.

ولفت ساطع كاسوحة أمين سر غرفة تجارة حمص إلى أهمية مساهمة عدد من الجمعيات الأهلية والخيرية لإقامة مشاريع تنموية بعد إعداد دراسات لها وبالتنسيق مع الشؤون الاجتماعية والعمل بحمص.

بدورهم أعرب عدد من الشباب المتطوع في مبادرة أهل الخير عن ارتياحهم للمساهمة بإعداد السلل وترتيبها لتكون موحدة للجميع وايصالها بشكل لائق لمستحقيها داعين إلى توحيد الجهود جميعاً لتحقيق النهوض المجتمعي والتخفيف من الأعباء في ظل الظروف الحالية والتمسك بقيم المحبة والايثار اHسرة سورية واحدة في وجه جميع التحديات.

تمام الحسن

المصدر:سانا