علاء حسون تميز لاعباً ومدرباً في رياضة القوة البدنية

تمكن لاعب ومدرب القوة البدنية علاء حسون من إحراز العديد من المراكز المتقدمة في بطولات المحافظة والجمهورية خلال مسيرته الرياضية التي بدأها منذ عام 2005 مدفوعاً بحبه لهذه الرياضة التي يرى فيها رياضة الأبطال.

حسون وفي لقاء مع مراسلة سانا الرياضية استعرض مشاركاته الرياضية حيث نال خلال عامي 2008 و2009 المركز الأول على مستوى المحافظة بالقوة البدنية إضافة إلى العديد من المشاركات على مستوى الجمهورية والتي تمكن فيها من المنافسة على المراكز الأولى موضحاً أنه في مجال التدريب نال العديد من الشهادات منها شهادة بدرجة جيد جداً في القتال القريب والدفاع عن النفس.

وتابع حسون نلت شهادة تدريب وخبرة بالقوة البدنية وكمال الأجسام إضافة إلى شهادة تدريب وتحكيم في رياضة “السناتش” وتمكن اللاعبون الذين دربتهم من إحراز المراكز الأولى ببطولة حمص للقوة البدنية بعدد من الأوزان التي أقيمت مؤخراً لفئة الشباب.

ويرى حسون أن هذه الرياضة شهدت في السنوات الأخيرة إقبالاً ملحوظاً لدورها الكبير في تحسين اللياقة البدنية وإعطاء الجسم شكلاً متناسقاً مشيراً إلى الجهود التي تبذل حالياً في سبيل تطوير هذه الرياضة بالمحافظة وإلى الصعوبات التي تعترضها والتي يعد أبرزها قلة المعدات التدريبية.

يذكر أن حسون مواليد 1987 وهو عضو اللجنة الفنية لألعاب القوة في الاتحاد الرياضي الفلسطيني بحمص.

سانا