رئيس جمعية اللحامين بدمشق لـ«الوطن»: سيتم النظر بأسعار اللحوم كل 15 يوماً

كشف رئيس جمعية اللحامين بدمشق إدموند قطيش عن قرب صدور نشرة جديدة لأسعار اللحوم الحمراء في دمشق متوقعاً صدورها خلال اليومين القادمين.

وقال قطيش في تصريح لـ«الوطن»: إن الاجتماعات المتواترة بين جمعية اللحامين وتموين دمشق والمحافظة توصلت لتسعيرة جديدة تقارب الواقع السعري للحوم الحمراء مؤكداً أن اللحامين في العاصمة مستعدون لإغلاق محالهم على مخالفة قانون حماية المستهلك الجديد الذي يتضمن السجن في حال مخالفة بعض مواده.

وبيّن قطيش أن اللجان المكلفة قامت بدراسة الأسعار بناء على الواقع بعد ذبح عشر خراف وعجل وبيعها في السوق وحساب التكلفة والأرباح.

ووفقاً لقطيش فقد كانت آخر تسعيرة صدرت قبل أشهر إلا أنها بقيت بعيدة عن الواقع ما اضطر اللحامين للبيع بأسعار مخالفة لها، لذلك فإن التسعيرة الجديدة ستكون واقعية وسينظر بأسعارها كل 15 يوماً لمقاربتها للواقع هبوطاً أو ارتفاعاً.

وأوضح قطيش أن الواقع السعري للخروف الحي حالياً وصل إلى 10 آلاف ليرة وقارب العجل الحي 8 آلاف ليرة في حين يباع كيلوغرام لحمة الخروف 20 بالمئة دهنة بسعر 25 ألف ليرة في حين يباع كيلوغرام الهبرة من دون دهنه بأكثر من 30 ألف ليرة.

يذكر أن آخر نشرة صدرت بتاريخ 4 آذار سعّرت الخروف الحي بسعر 7400 ليرة وكامل بعظمه بعد الذبح بـ14 ألف ليرة وسعر كيلوغرام الهبرة مع 20 بالمئة دهنه بـ 14500 ليرة والمسوفة 50 بالمئة دهنه بسعر 12300 ليرة وكيلوغرام اللية بسعر 9 آلاف ليرة.

الوطن