جورج وسوف ينعى شريك النجاح الملحن شاكر الموجي

نعى المطرب السوري جورج وسوف، شريك نجاحه لأكثر من 40 عاما الملحن المصري شاكر الموجي، الذي توفي بعد صراع طويل مع المرض، تاركا أكثر من 250 أغنية من ألحانه و20 أغنية من كلماته مع كبار الفن المصري والعربي أمثال جورج وسوف، وراغب علامة، وميادة الحناوي، وكارول سماحة، ووائل كفوري ووليد توفيق ووائل جسار.

جورج وسوف نشر صورة للموجي، عبر حسابه بموقع إنستقرام، ونعاه قائلا: سكت الكلام، أخر أعمالك بمسيرتنا يللي استمرت أكتر من 40 سنة، اليوم سكت الكلام يا شاكر وبكيت الألحان ووقفت النوتات بالأسود حزينة على رحيلك.

كما نعت جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصريين ببالغ الحزن الملحن شاكر الموجي، الذي وافته المنية بعد أن أثرى الحياة الغنائية والفنية بمئات الأغنيات.

وتقدم مجلس الجمعية برئاسة الدكتور مدحت العدل، نيابة عن الأعضاء بخالص العزاء لأسرة الفقيد داعين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد برحمته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

شاكر الموجي أسمه الحقيقي شاكر أبو شعيشع عبد الرسول من مواليد عام 1952، وهو نجل شقيقة الموسيقار الراحل محمد الموجي ومن مواليد منطقة القلعة، وتخرج من معهد الموسيقى وكانت أولى أغنياته التي لحنها “ياللي تعبنا سنين في هواه” للفنان محمد رؤوف التي أعاد غنائها فيما بعد الفنان جورج وسوف، وفي عام 1997 سافر للعاصمة الفرنسية باريس لاستكمال دراسة الموسيقى، وحظي بشهرة كبيرة في لبنان بينما لم ينل التقدير الكافي في مصر.

قدم خلال مسيرته الفنية ما يقرب من 250 أغنية من ألحانه و20 أغنية من كلماته مع كبار الفن المصري والعربي أمثال جورج وسوف، وراغب علامة، وميادة الحناوي، وكارول سماحة، ووائل كفوري ووليد توفيق ووائل جسار.

تعد أشهر أغنيات الموجي التي لحنها هي طبيب جراح، زمن العجايب، وياللي تعبنا سنين في هواه» مع الفنان جورج وسوف، وأغنيات رحال وصباحية حد والمعادلة الصعبة مع راغب علامة، كما أنه قدم أولى أغنيات الفنانة نانسي عجرم محتجالك عام 1998.

سيدتي نت