افتتاح مركز مورك الصحي في ريف حماة الشمالي المحرر من الإرهاب

افتتاح مركز مورك الصحي في ريف حماة الشمالي المحرر من الإرهاب
افتتاح مركز مورك الصحي في ريف حماة الشمالي المحرر من الإرهاب

وضعت مديرية صحة حماة مركزاً صحياً في ناحية مورك بريف المحافظة الشمالي المحرر من الإرهاب بالخدمة بعد إعادة تأهيله من الأضرار التي لحقت به من جراء الإرهاب.

ويضم المركز عدة عيادات طبية لتقديم الخدمات العلاجية والإسعافية المجانية لأكثر من 1300 أسرة من الأهالي العائدين إلى مدينتهم ومنازلهم.

وبين مدير صحة حماة الدكتور جهاد عابورة في تصريح لمراسل سانا أن تجهيز وافتتاح المركز يأتي في إطار التشاركية بين المديرية والجمعية السورية لعلاج سرطان الأطفال ورعايتهم وضمن مساعي وتوجهات المديرية لتأهيل المراكز الصحية والمستوصفات في المناطق المحررة من الإرهاب.

من جانبها قالت مزنه علبي مؤسسة ورئيسة الجمعية بتصريح مماثل: إن المركز الصحي هو الثالث الذي تدعمه الجمعية بالتجهيزات والمواد الطبية بعد مركزي حربنفسه وحلفايا ويضم عدة عيادات داخلية ونسائية وأطفال ويعنى بعمليات الولادة الطبيعية والقيصرية وإجراء التحاليل الطبية والتصوير الشعاعي فضلاً عن تقديمه مجانا المعينات الحركية كالسماعات والنظارات وغيرها.

من جهته لفت محمد أسعد علبي مدير مشروع تقديم الخدمات الطبية والثانوية في حماة وحلب التابع لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “اوتشا” المسؤول عن تجهيز المركز: إن تأهيله تم من قبل مديرية صحة حماة في حين تكفلت الجمعية بدعم التجهيزات والمعدات الطبية التي تقدم خدماتها مجانا لأهالي مورك والقادمين إليها.

سانا