وفاة الملحن المصري شاكر الموجي

17

توفي مساء السبت الملحن المصري شاكر الموجي، بعد صراع مع المرض.

ونقل موقع “المصري اليوم” تدوينة للشاعر الغنائي فوزي إبراهيم عبر “فيسبوك”، أعلن فيها وفاة الملحن شاكر الموجي.

وقدم الموجي في مسيرته العديد من الألحان الخالدة، كما اكتشف العديد من الفنانين والأصوات العربية.

وتخرج الموجي في كلية التربية الموسيقية بالزمالك، حيث كان ترتيبه الأول على الدفعة التي ضمت أيضا، نقيب المهن الموسيقية في مصر، الفنان هاني شاكر.

وبدأ الموجي مسيرته كمغن مع فرقة “جيتس”، ولحن أغنية “ألعبلك شيش بيش” لأحمد عدوية، ثم سافر في بعثة دراسية لدراسة الماجستير بفرنسا. وقرر الموجي أن يجرب حظه بالغناء في أوروبا، حيث ساعده على هذه الخطوة الموسيقار الراحل حسن أبو السعود، والتقى بباريس مع المطربين طروب، صباح ووديع الصافي.

ولحن الموجي لميادة الحناوي “قدمت الروح” ولوليد توفيق أغاني فيلمه “وداعا للعزوبية”، ولنهاد طربيه “لحظة غضب” ولراغب علامة “رحال”. وقدم الموجي لجورج وسوف ألحانا للعديد من أغانيه المشهورة، مثل “لو يواعدني الهوى”، “بتعاتبني على كلمة”، “جرحونا”، “اوعديني”، “اسمعيني بكلمة”، “دول مش حبايب”، “طبيب جراح” و”سكت الكلام”.

وبدأت مسيرة مجموعة من المطربين مع الموجي، حيث قدم لهم ألحانا في بداية مسيرتهم، فلحن لنانسي عجرم أغنية “محتاجالك” ولأماني السويسي “مغرمة بيك”، و”يلا نغني” لوائل جسار.

يذكر أن شاكر الموجي يحمل اسم “شاكر شعيشع عبد الرسول حسن” واختار اسم شاكر الموجي تيمنا بخاله الموسيقار الراحل محمد الموجي.

الخبر