معرض للأعمال اليدوية والمنتجات الغذائية في السويداء

أعمال يدوية متنوعة من المطرزات والمنسوجات والحفر على الخشب والإكسسوارات والمنتجات الغذائية المحلية قدمتها عدد من السيدات ضمن المعرض الذي أقامه مركز الشباب في منظمة المعهد الأوروبي بالسويداء بالتعاون مع دائرة العلاقات المسكونية والتنمية وفريق “الغصن العتيق”.

المعرض الذي تستضيفه صالة كنسية القديس جاورجيوس للروم الارثوذكس بمدينة السويداء بمناسبة يوم المرأة العالمي تقدم خلاله نحو 22 سيدة على مدار ثلاثة أيام أعمالا تعكس مهارتهن اليدوية وجوانب الإبداع الفني لديهن.

وبحسب منسق مركز الشباب في منظمة المعهد الأوروبي بالسويداء كنان خداج فإن المعرض يأتي في إطار دعم المشاريع النسائية الريادية المنزلية وإتاحة الفرصة لهن لتعريف المجتمع المحلي بمنتجاتهن.

ووفقاً لمديرة منطقة السويداء لدائرة العلاقات المسكونية والتنمية راغدة الاشهب فإن المعرض يأتي تعزيزا لحالة التشاركية بالعمل وتبادل الخبرات مبينة أن عدداً من السيدات اللواتي شاركن فيه سبق لهن الخضوع لدورات تدريب مهني في الدائرة وواصلن حضورهن عبر العمل والإنتاج.

وبينت رغد حسن كرباج إحدى المشاركات بالمعرض أنها قدمت نمطاً مختلفاً من القطع الفنية تتميز بإدخال أكثر من مادة إضافة إلى الرسم مؤكدة أهمية هكذا معارض لإظهار التميز بالعمل لدى النساء.

فيما اعتبرت سلمى جريرة المشاركة بمنتجات الحلويات والأعشاب الطبيعية أن المعرض يتماشى مع طموح أي امرأة تعمل لإثبات ذاتها عبر العمل الذي يساعدها في تحقيق دخل مادي لمواجهة أعباء الحياة ومصاعبها.

سانا