زين العابدين داؤود موهبة أثبتت جدارتها في الملاكمة محلياً وخارجياً

عشق زين العابدين داؤود رياضة الملاكمة منذ ست سنوات ونافس بقوة على المراكز الأولى في بطولات الجمهورية ويصبو إلى تحقيق المزيد للوصول للانضمام إلى المنتخب الوطني.

وقال داؤود مواليد عام 2004 في تصريح لمراسل سانا الرياضي: “اخترت رياضة الملاكمة لكونها تعمل على تعزيز القدرات البدنية والذهنية وبدأت مسيرتي عام 2015 في نادي سقوبين وبعد عام واحد تمكنت في أول مشاركة لي من إحراز المركز الأول ببطولة اللاذقية بفئة الأشبال بوزن 52 كغ ومثلت منتخب المحافظة ببطولة الجمهورية بنفس العام والوزن ونلت الميدالية الفضية”.

وأضاف داؤود: أحرزت ذهبية بطولة المحافظة بفئة الناشئين بوزن 60 كغ عام2017 والمركز الأول بالأولمبياد الوطني للناشئين كما نلت الميداليات الذهبية ببطولات المحافظة والجمهورية عامي 2018 و 2019 بوزن 57 كغ.

وتلقيت دعوة للمشاركة بتجارب المنتخب الوطني للناشئين بدمشق عام 2019 وكانت بداية الطريق نحو تحقيق حلمي بالانضمام لصفوف المنتخب الوطني وتمثيل سورية ورفع علمها بالمحافل العربية والدولية.

وأشار داؤود إلى أن ارتداء قميص المنتخب الوطني في المحافل الدولية شعور رائع لا يوصف حيث فجر لديه طاقات كامنة بداخله وهو ما حصل معه في أول مشاركة خارجية له في بطولة العرب للناشئين التي جرت في الكويت ببداية عام 2020 وكانت بداية إنجازاته الخارجية بإحرازه فضية العرب بوزن 57 كغ.

ويرى المدرب لؤي فضة أن داؤود واحد من الملاكمين الذين يمتلكون إرادة قوية ضمن الحلبة تقف خلفها قبضة قوية وثقة عالية بالنفس والقدرة على التحمل والقوة ويجيد المراوغة وتفادي الضربات والسرعة بتوجيه الضربات للخصم وسريع الاستيعاب للملاحظات ما يجعله مشروع بطل قادم بقوة في الملاكمة.

سانا