روسيا: الأزمة في العلاقات مع الولايات المتحدة سببها سياسة واشنطن

أكدت السفارة الروسية لدى الولايات المتحدة اليوم أن الأزمة الحالية التي تشهدها العلاقات الروسية الأمريكية ناجمة عن سياسات واشنطن “غير البناءة”.

ونقلت وكالة تاس عن السفارة قولها في حسابها الرسمي على فيسبوك: “في حقيقة الأمر فإن واشنطن تدفع متعمدة العلاقات الثنائية بين البلدين إلى نهاية مسدودة في السنوات الأخيرة” مشددة على أن هذه السياسة “غير البناءة ليست في مصلحة روسيا ولا الولايات المتحدة”.

وأوضحت السفارة أن “تصريحات متهورة أطلقها بعض كبار المسؤولين الأمريكيين تشكل تهديداً بانهيار تام للعلاقات الثنائية والتي هي بالأساس في حالة شديدة التصادمية”.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قال فى مقابلة بثتها قناة ABC News الأمريكية أمس إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين “سيدفع الثمن” لقاء ما تزعمه واشنطن حول جهود روسية للتأثير في انتخابات الرئاسة الأمريكية الأخيرة لصالح دونالد ترامب كما أجاب بايدن بـ (نعم) عن سؤال مقدم البرنامج حول ما إذا كان يعتقد أن بوتين “قاتل”.

ورد المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف بالقول إن هذه المزاعم لا أساس لها على الإطلاق وتفتقر إلى أي دليل وتستخدم على الأرجح ذريعة لفرض عقوبات جديدة ضد بلدنا.

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية أمس استدعاء السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف إلى موسكو للتشاور وتقييم آفاق العلاقات مع واشنطن.

سانا