انطلاق فعاليات المعرض السنوي الخامس للجنة سيدات الأعمال في مدينة المعارض بالوعر في حمص

بمشاركة نحو 90 سيدة انطلقت فعاليات المعرض السنوي الخامس الذي تنظمه لجنة سيدات الأعمال في غرفة تجارة حمص بالتعاون مع الغرفة الفتية الدولية بالمحافظة في مدينة المعارض بالوعر وذلك دعما للمرأة السورية.

انطلاق فعاليات المعرض السنوي الخامس للجنة سيدات الأعمال في مدينة المعارض بالوعر في حمصويضم المعرض منتجات لمشاريع صغيرة ومتناهية الصغر للمرأة من مختلف المهن والحرف اليدوية والمشغولات الصوفية وأعمال الخياطة والتفصيل والتحف والصمديات المتنوعة والإكسسوارات وأدوات الزينة والمأكولات بأصنافها المتعددة.

وأشارت عفاف الحسن رئيسة لجنة سيدات الأعمال بحمص إلى أن ما يميز المعرض في دورته الخامسة هو إقامته في مدينة المعارض ليكون باكورة المعارض التي تقيمها غرفة تجارة حمص ولجنة سيدات الأعمال فيها وبمشاركة واسعة ومتعددة المهارات من الفتيات والسيدات المنتجات بهدف تحفيزهن وتشجيعهن من خلال التسويق لمنتجاتهن وإضاءة على قدراتهن وتنميتها من خلال الاستمرار بمزاولة مشاريعهن الصغيرة والمتناهية الصغر ما يحقق الاستقرار النفسي والمادي للمرأة والأسرة بشكل عام.

ونوه اياد دراق السباعي رئيس غرفة تجارة حمص بأهمية إقامة هكذا معارض التي من شأنها تنمية دور المرأة السورية بالمجتمع ولا سيما في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة ودعم الغرفة للمشاريع النسائية من مختلف الحرف ولا سيما التراثية واليدوية وإيجاد أسواق لتسويقها لافتاً إلى إقامة سلسلة من الفعاليات الاقتصادية خلال الأشهر القادمة بعد إعادة تأهيل الصالة الرئيسة لمدينة المعارض التي تضررت خلال الأزمة.

انطلاق فعاليات المعرض السنوي الخامس للجنة سيدات الأعمال في مدينة المعارض بالوعر في حمصوأعرب عدد من السيدات عن ارتياحهن لمشاركتهن في المعرض والتسويق لمنتجاتهن حيث أشارت مها قبق إلى أنها بدأت بمزاولة العمل اليدوي في صنع لوحات من الخيش والصدف وبعض المواد التزيينية منذ عامين بعد تقاعدها من مهنة التعليم لتملأ وقتها بكل ما هو ممتع وجميل.

فيما تبدع السيدة منى السيد بتطريز لوحات تشارك فيها لأول مرة بعد تخرجها في معهد الفنون النسوية منذ شهرين في حين تلجا السيدة  لبانة زكزك  التي تشارك أيضا لأول مرة إلى التسويق لمنتجاتها الكترونياً من قطع الشوكولا بكل أشكالها وطعومها المتعددة.

ويستمر المعرض الخامس لدعم نشاط المرأة لغاية الـ 22 من الشهر الحالي في مدينة المعارض بحي الوعر مع تامين المواصلات للزوار.

سانا