معرض فني وفقرات غنائية وتكريم أطفال ضمن احتفالية (طفولة وإبداع)

34

تضمنت احتفالية بعنوان (طفولة وإبداع) التي احتضنها المركز الثقافي في مدينة حمص معرضاً فنياً شاملاً وتكريم 14 من الأطفال الفائزين بمسابقات وزارة الثقافة ومسابقة أصغر قارئ.

الفعالية التي نظمتها مديرية ثقافة حمص قسم الأطفال في قاعة الأديب سامي الدروبي بالمركز هدفت إلى تشجيع الأطفال وتنمية مواهبهم والإضاءة عليها في مختلف النشاطات الثقافية.

وفي تصريح لمراسلة سانا بينت صبا وسوف رئيسة قسم الأطفال بمديرية الثقافة أن المعرض ضم 25 عملاً فنياً منوعاً بين الرسم والنحت والتطبيق للفنانين فوزي الساعدي وأحمد رمضان العلي تلامس مواضيعها الطبيعة وعالم الطفل المليء بالمرح والألوان.

وأشار الأطفال المكرمون الفائزون بجائزة وزارة الثقافة بالخط العربي حسن سليمان وحافظ سليمان ولين إبراهيم إلى أن التكريم هو حافز لهم للاستمرار في الإبداع ضمن هذا المجال وإبراز مواهبهم.

بدوره اعتبر الدكتور محمود الشاعر مؤسس ورئيس مجلس إدارة جمعية الربيع لأطفال التوحد أن تكريم الطفلين زين عز الدين ومحمود سعدية الفائزين بالجائزتين الأولى والثالثة بالرسم في مسابقات الوزارة عن فئة ذوي الإعاقة يشكل دعماً نفسياً مهماً لهما ولذويهما ويعطيهما فسحة أمل لغد أفضل تساهم فيه جميع مكونات المجتمع لاحتواء هذه الشريحة.

كما شهدت الفعالية تكريم شخصيات تعاونت مع قسم الأطفال واليافعين بمديرية الثقافة في مجال تنمية مواهب ومهارات الأطفال منهم الخطاط يوشع الخضر والمدرسة وفاء الخطيب والفنانان فوزي الساعدي وأحمد رمضان العلي الذي أشار إلى أهمية تنمية مهارات الأطفال في جميع المجالات مبيناً أنه يستقبل في مشغله عدداً منهم لتعليمهم إعادة التدوير ومختلف الفنون كالعجمي والنحت.

وتضمنت الاحتفالية فقرات رقص وغناء لفرقة فراشات سورية القادمة من قرية الرقاما بريف حمص والتي تضم 10 أطفال من مختلف الأعمار.

سانا