الاحتلال يواصل جرائمه بحق 35 أسيرة فلسطينية في معتقلاته

31

يواصل الاحتلال الإسرائيلي جرائمه بحق 35 أسيرة فلسطينية في معتقلاته في ظل صمت المجتمع الدولي على انتهاكه للقانون الدولي وحقوق الإنسان وتخاذله عن تلبية المطالبات الفلسطينية المستمرة بالتدخل للضغط على الاحتلال والإفراج عنهن وعن جميع الأسرى.

ونقلت وكالة وفا عن نادي الأسير الفلسطيني قوله في بيان اليوم بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي يوافق في الثامن من آذار من كل عام إن الاحتلال يعتقل 35 سيدة فلسطينية بينهن 8 جريحات أصبن بالرصاص خلال عمليات الاعتقال وتتعرضن لأبشع أشكال التنكيل والتعذيب النفسي والجسدي إضافة الى الإهمال الطبي المتعمد والعزل الانفرادي والحرمان من الزيارة ومن احتضان أبنائهن.

ولفت البيان إلى أن الأسيرات تواجهن كجميع الأسرى منذ بداية انتشار وباء كورونا عزلاً مضاعفاً جراء منع زيارات أسرهن مشيراً إلى أنه رغم المطالبات المتكررة للاحتلال على مدار العام الماضي بالسماح لهن بإجراء مكالمات هاتفية للتواصل مع أسرهن إلا أنه يرفض الاستجابة.

وأشار البيان إلى الأوضاع الصعبة للأسيرات المريضات وتحديداً الجريحات جراء مماطلة الاحتلال المتعمدة في تقديم العلاج لهن وأن أكثر الحالات صعوبة وخطورة هي حالة الأسيرة إسراء الجعابيص التي تحتاج إلى سلسلة من العمليات الجراحية في اليدين والأذنين والوجه وإلى بدلة خاصة بعلاج الحروق.

سانا