ظريف: الكيان الإسرائيلي يطور مصنع القنابل النووية الوحيد بالمنطقة

أدان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف صمت الدول الغربية ومسؤوليها إزاء تحركات الكيان الإسرائيلي لتطوير مفاعل ديمونا النووي.

وبين ظريف في تغريدة كتبها على موقع تويتر اليوم أن الكيان الإسرائيلي يطور مصنع القنابل النووية الوحيد في المنطقة متسائلاً بعد أن أشار إلى حسابات تويتر الخاصة بالرئيس الأميركي جو بايدن ومدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عم إذا كانوا “قلقين للغاية بشأن ما يقوم به الكيان الصهيوني من أنشطة نووية”.

وكشفت مجموعة اللجنة الدولية للمواد الانشطارية عن صور للأقمار الصناعية تظهر أن كيان الاحتلال طور مركزاً للأبحاث النووية ونفذ أعمال بناء جديدة في مفاعل ديمونا.

يذكر أن كيان الاحتلال الإسرائيلي الذي تؤكد تقارير امتلاكه مئات الرؤوس النووية يرفض إلى الآن الانضمام إلى معاهدة حظر الانتشار النووي التي بدأت الدول بتوقيعها منذ عام 1968 وذلك رغم المطالبات الدولية له بينما تواصل الإدارات الأميركية المتعاقبة انحيازها التام له في المحافل الدولية وعدم إجباره على الانضمام إلى تلك المعاهدة.

سانا