افتتاح المعرض الرابع للخط العربي في صالة الأسد للفنون الجميلة بحلب

أشكال مختلفة من الخط العربي تآلفت فيما بينها لتشكل 30لوحة ضمها المعرض الرابع للخط العربي الذي استضافته صالة الأسد للفنون الجميلة بحلب.

وأكد مشرف المعرض الفنان التشكيلي أحمد قاسم رئيس لجنه الخط العربي في مديرية أوقاف حلب أهمية المعرض الذي ضم أعمال لـ 15 خطاطاً من الهواة الذين خضعوا لدورات في الخط العربي إضافة إلى لوحات وأعمال خطاطين محترفين في مدينه حلب.

وأشار مصطفى دهان رئيس دائرة التوجيه والإرشاد في مديرية الأوقاف إلى أن أهمية المعرض في الجمع بين اللغة العربية وجمالية الخط ضمن إطار الحفاظ على لغة الضاد معتبراً أن هذه المعارض تتيح الفرصة لعدد كبير جداً من الطلاب لتنمية مواهبهم  ليعبروا عن تعلقهم بإرثهم الحضاري.

الفنان التشكيلي محمود الساجر أمين سر فرع اتحاد الفنانين التشكيليين بحلب لفت إلى تنوع الأعمال المعروضة من حيث احتواؤها على تجارب وتقنيات فنية مهمة للمشاركين من خلال قواعد وأسس الخط العربي.

ومن المشاركين في المعرض الفنان التشكيلي أيمن أمين الدكتور في فن الخط العربي الذي أكد مشاركته الدائمة في مثل هذه الفعاليات مقدماً لوحتين واحدة بالخط المغربي القديم وأخرى بالنسخ القديم.

فيما أوضح الخطاط علي الظاهر أن الخط العربي يعتبر فناً إسلامياً وواجهة اللغة العربية وأباً للفنون لما يحتله من مكانة عالية بين أجناس الإبداع الفني.

ومن المشاركين الشباب بلال بصمجي الذي عبر عن حبه لهواية الخط العربي لأنها فن راقٍ ومهدد بالاندثار.

سانا