إصابة عشرات الفلسطينيين جراء قمع الاحتلال مظاهرتين في الضفة الغربية

إصابة عشرات الفلسطينيين جراء قمع الاحتلال مظاهرتين في الضفة الغربية
إصابة عشرات الفلسطينيين جراء قمع الاحتلال مظاهرتين في الضفة الغربية

أصيب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم جراء قمعها مظاهرة مناهضة للاستيطان في قرية بيت دجن شرق نابلس بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة “وفا” أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام على المشاركين في المظاهرة التي خرجت احتجاجاً على إقامة بؤرة استيطانية في أراضي القرية ما أدى إلى إصابة أحدهم بالرصاص في قدمه.

وتشهد قرية بيت دجن مظاهرات مستمرة ضد الاحتلال كل يوم جمعة احتجاجا على مخططات الاحتلال الاستيلاء على أراضيها.

كما أصيب عشرات الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة قرية كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 18 عاماً شرق قلقيلية بالضفة الغربية.

ونقلت “وفا” عن منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي قوله إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وأطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام على المشاركين في المظاهرة ما أدى إلى إصابة شاب بجروح والعشرات بحالات اختناق.

وتشهد قرية كفر قدوم مظاهرات مستمرة ضد الاحتلال يومي الجمعة والسبت باتت تشكل جزءاً من الحياة العامة في القرية التي التهم جدار الفصل العنصري والاستيطان أراضيها.

إلى ذلك اعتدى مستوطنون إسرائيليون على خان اللبن جنوب قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس في الضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن عشرات المستوطنين اقتحموا منطقة خان اللبن الأثرية الواقعة على طريق رام الله نابلس بحماية قوات الاحتلال في محاولة للاستيلاء عليها.

ويواصل المستوطنون بحماية قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتداءاتهم على خان اللبن كل يوم جمعة منذ شهرين بهدف الاستيلاء عليها وتهويدها.

سانا