Xiaomi تطلق هاتفها الجديد Mi 11 من دون شاحن “لأسباب بيئية”

40

أكد لي جون، الرئيس التنفيذي لشركة Xiaomi المصنعة للهواتف الصينية، أن هاتف Mi 11 القادم لن يأتي مع شاحن، لأسباب تتعلق بمخاوف بيئية.

وانضمت Xiaomi إلى صانعي الهواتف الآخرين الذين سخروا من آبل قبل بضعة أشهر قصيرة لعدم تضمين أجهزة الشحن مع آيفون 12.

وأدلى جون بهذه التصريحات على موقع التواصل الاجتماعي الصيني Weibo ، قائلا إن الناس لديهم العديد من أجهزة الشحن ما يخلق عبئا بيئيا، وبالتالي فإن الشركة ألغت شاحن Mi 11.

وقوبل قرار آبل بعدم تضمين أجهزة الشحن مع آيفون 12 ببعض السخرية، وقام المنافسون، مثل سامسونغ، بتذكير العملاء في إعلان بأن وحدات الشحن “مضمنة في جهاز غالاكسي”. وتم حذف هذا الإعلان على ما يبدو، مع استمرار الشائعات التي تفيد بأن سامسونغ لن تتضمن شاحنا بهواتف غالاكسي إس 21 القادمة.

وبعد وقت قصير من إطلاق آيفون 12، في أكتوبر دون شاحن ودون مكونات ثانوية أخرى في الصندوق، سخرت Xiaomi، في ذلك الوقت من هذا الإجراء في تغريدة قالت فيها: “لا تقلقوا، لم نترك أي شيء خارج الصندوق مع جهاز Mi 10T Pro”، مضيفة مقطع فيديو قصيرا يعرض صندوق Mi 10T مع شاحن بداخله.

وفي الواقع، هناك حجة بيئية قوية لعدم تضمين أجهزة الشحن الزائدة مع الهواتف الجديدة، خاصةً إذا كانت أجهزة الشحن مطابقة لعشرات الأجهزة الأخرى التي يمتلكها معظم الأشخاص بالفعل.

المصدر: ذي فيرج