مباحثات سورية جزائرية حول تعزيز التعاون التجاري

بحث سفير سورية في الجزائر الدكتور نمير وهيب الغانم مع كمال رزيق وزير التجارة الخارجية الجزائري سبل تفعيل التبادل التجاري بين البلدين وفتح الأسواق الجزائرية أمام المنتجات السورية.

وأكد الوزير رزيق رغبة الحكومة الجزائرية الدائمة بالتواصل والتعاون مع سورية وحرصها على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع الجانب السوري عبر الاتفاقيات الاقتصادية الثنائية الموقعة بين البلدين وإعادة دور مجلس رجال الأعمال السوري الجزائري.

وأشار الوزير رزيق إلى أهمية تشجيع الإستثمارات بين الجانبين وخصوصاً في ظل إعادة الإعمار الذي تشهده سورية لافتاً إلى أن الجزائر في صدد التوقيع على اتفاقية المنطقة الإفريقية الحرة التي ستخدم ما يقارب 2ر1 مليار نسمة يسكنون القارة الإفريقية ما يمهد الطريق لأن تشكل الجزائر بوابة الدخول للمستثمرين السوريين إلى إفريقيا فيما يمكن أن تكون سورية هي البوابة الآسيوية للمستثمرين الجزائريين.

من جانبه أكد السفير الغانم إصرار الدولة السورية على المضي بالعملية السياسية بما يحقق مصلحة الشعب السوري واستكمال تطهير الأراضي السورية من بقايا التنظيمات الإرهابية المدعومة من الاحتلالين الأمريكي والتركي.

وأوضح الغانم أن سورية اليوم تعاني ظروفاً اقتصادية صعبة نتيجة للإجراءات الاقتصادية أحادية الجانب والحصار الجائر وغير الأخلاقي المفروض عليها من قبل الولايات المتحدة والقوى الغربية داعياً إلى تفعيل الاتفاقيات التجارية بين البلدين.

حضر اللقاء الذي عقد بمقر وزارة التجارة الخارجية الجزائرية من الجانب الجزائري عيسى بكاي الوزير المنتدب المكلف التجارة الخارجية وسمير دراجي مدير إدارة العلاقات الثنائية في الوزارة وأحلام رحماني المديرة الفرعية بالوزارة وسمير مفتاح مدير المكتب الإعلامي بالوزارة ومن سفارة سورية في الجزائر السكرتير الأول الدكتور إحسان الرمان.

سانا