شي يشدد على الحوكمة الصارمة للحزب لفترة الخطة الخمسية الـ14

أكد شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، على الاستفادة من أدوار التوجيه والحماية للحوكمة الصارمة للحزب في كل النواحي، لضمان الوفاء بأهداف ومهام التنمية لفترة الخطة الخمسية الـ14 (2021-2025).

وأدلى شي، وهو أيضا الرئيس الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، بهذه التصريحات اليوم (الجمعة) عندما ألقى كلمة مخاطبا الجلسة الكاملة الخامسة للجنة المركزية الـ19 لفحص الانضباط للحزب الشيوعي الصيني.

وقال شي إن عام 2020 كان استثنائيا في تاريخ جمهورية الصين الشعبية، ولخص إنجازات العام في بناء الحزب.

وأضاف: “يشعر الشعب بعمق أنه في الأوقات العصيبة، فإن القيادة القوية للحزب وسلطة اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني هي ما يمكنهم الاعتماد عليه دائما”.

وأوضح شي أن اللجنة المركزية للحزب راضية عن التقدم المحرز في تحسين سلوك الحزب وبناء حكومة نظيفة ومكافحة الفساد.

وشدد على أهمية تحسين الحكم السياسي والتفاهم والتنفيذ في تطبيق حوكمة كاملة وصارمة على الحزب.

وقال إنه تم تحقيق إنجازات تاريخية لكن الوضع لا يزال معقدا ويمثل تحديا، مشيرا بقوله: “إن الفساد، باعتباره أكبر خطر على حوكمة الحزب، لا يزال قائما”، مضيفا أن الأنواع القديمة والجديدة من الفساد أصبحت متشابكة والفساد مستتر ومعقد بشكل متزايد.

ولفت شي إلى أن “الصراع بين الفساد وجهود مكافحته سيستمر لفترة طويلة قادمة. لا بديل عن مكافحة الفساد وعلينا المضي قدما رغم الصعوبات”.

وحضر الاجتماع أعضاء اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني لي كه تشيانغ ولي تشان شو ووانغ يانغ ووانغ هو نينغ وهان تشنغ.

وترأس الاجتماع تشاو له جي، وهو أيضا عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة المركزية لفحص الانضباط.

شينخوا