ثقافي حمص يستضيف مهرجاناً شعرياً لملتقى البيارق

تحت عنوان “حب الوطن يجمعنا” ووسط حضور ثقافي استضاف المركز الثقافي في مدينة حمص مهرجاناً شعرياً حفل بقصائد غزلية ووطنية ومحكية وزجلية غنائية .

واستهل المهرجان الذي أقامه ملتقى البيارق الثقافي الشاعر صابر إبراهيم بقصائد وطنية لفحتها روح الغزل “حنين الروح” و “صوت الحنين” و “بعض شكر على جناح القوافي ” ثمن فيها معاني الشهادة والعطاء في سبيل عزة الوطن.

وعلا صوت الفخر في قصيدة “أنا السوري”  للشاعر “شريف قاسم” كما دعا في قصيدته “رصوا الصفوف” أبناء الوطن الواحد إلى التماسك والوقوف صفا واحدا في وجه كل عدو متآمر.

وحضر الشعر المحكي بلهجته الغنائية في قصائد الشاعر مدين رحال التي غلب عليها الطابع الغزلي في حين تغنت الشاعرة “زينب نوفل” بقصيدتها “تدمر” بجنة الصحراء وواحة البيداء وعراقة آثارها وأصالة تاريخها وجمالها الذي فشل الدخلاء بتشويهه.

واختتم الشاعر هيثم المصري اليوم الأول من المهرجان بقصيدتين ” لاهوتية العشق ” مخاطبا المحبوبة أن تبتسم  ففي مقلتيها ربيع قلبه وروحه وقصيدة ” على قيد جهنم ” التي جاءت على شكل حوار روحاني بين عاشقين يدور في السماء بعد رحيل المحبوبة .

صابر ابراهيم مدير ملتقى البيارق الثقافي أوضح في تصريح لـ سانا الثقافية أن الملتقى يضم مجموعة من الشعراء من مختلف المحافظات جمعهم حب الوطن ونشر رسالة المحبة والسلام لوطن آمن خال من الإرهاب لافتا إلى أن الملتقى انطلق منذ عام ونصف العام على أيدي 6 شعراء ووصل حالياً لأكثر من 30 شاعراً وفناناً ومطرباً وحرفياً حيث تتنوع نشاطاته الفنية بين الشعر والغناء والرسم والنحت .

سانا