انتخاب أعضاء المجلس المركزي الجديد لاتحاد الفنانين التشكيليين السوريين

انتخب اتحاد الفنانين التشكيليين السوريين أعضاء مكتبه التنفيذي الجديد خلال مؤتمره العام الانتخابي بدورته الثالثة الذي عقد اليوم تحت عنوان “الفنان التشكيلي حامل أساسي لثقافة المجتمع وبنائه الفكري والحضاري” وذلك في فندق قيصر بالاس بدمشق.

وبعد تصويت الفنانين أعضاء المؤتمر جاءت نتيجة الانتخابات حسب ترتيب مجموع الأصوات كما يلي “غسان سعيد سعيد.. يونس سليمان ناصيف.. حسين ماجد صقور.. أسامة يوسف عماشة.. هبة محمد سعيد.. فادي جمعة الفرج العنكاوي.. محمد عرفان عزت أبو الشامات.. لينا حبيب ديب.. ماريو يوسف غسان.. غانم ناصر عبيد”.

وناقش أعضاء المؤتمر دور الاتحاد في تطور الفن التشكيلي وسبل تحقيق النهوض بالحراك الفني الذي تأثر بالحرب على سورية والعقوبات الجائرة ليلعب دوره المطلوب في بناء الهوية الثقافية والحضارية السورية.

رئيس الاتحاد الدكتور إحسان العر أوضح في كلمته أن الفنانين التشكيليين السوريين سيبقون دعاة للخير يحملون رسالة الجمال جنبا إلى جنب مع كل فئات المجتمع لرسم الأمل بألوان الفرح بمسؤولية وإيمان بانتصار سورية في الحرب الإرهابية عليها.

بدوره أمين السر العام للاتحاد التشكيليين للدورة الماضية يوسف ناصر بين في تصريح لـ سانا أن الدورة الانتخابية تعقد كل 5 سنوات مرة واحدة ويشارك فيها أعضاء مجالس الفروع والأعضاء المتممون من كل محافظة والبالغ عددهم 123 فنانا تشكيليا.

أمين فرع اتحاد الفنانين التشكيليين في طرطوس الفنانة التشكيلية نهلة قشعور طالبت المكتب التنفيذي الجديد بان يوسع دعمه للفن التشكيلي في كل المحافظات وان ينقل هموم الفنانين ويساعدهم على عرض أعمالهم والترويج لها وإعادة النظر بموضوع التقاعد والضمان الصحي الذي هو من الأمور الأساسية بالنسبة للفنان فيما دعا الفنان التشكيلي غسان غانم من فرع القنيطرة أعضاء المكتب التنفيذي الجديد إلى الاهتمام أكثر بالفنانين التشكيليين بالمحافظات والتوسع بإقامة النشاطات لهم وإيجاد صالات لعرض لوحاتهم والترويج لها.

الفنان التشكيلي وضاح سلامة طالب بإعادة النظر بحقوق الفنانين وتأمين متطلباتهم بإيجاد المراسم والصالات وأماكن العمل ولفت الفنان التشكيلي فواز كرديش المعراوي من فرع حماة إلى أهمية انعقاد هذا المؤتمر الذي يهدف إلى تأمين متطلبات الفنانين التشكيليين وتذليل الصعوبات ولا سيما في الفروع متمنيا الاهتمام بهم باعتبار أن الفن هو هوية البلد.

حضر المؤتمر الانتخابي المهندسة هدى الحمصي عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب المنظمات الشعبية والنقابات المهنية وحسام السمان ورضوان مصطفى أمينا فرعي دمشق وريفها لحزب البعث والدكتور المهندس غياث قطيني نقيب المهندسين ومعاون وزير الثقافة توفيق الإمام وحشد من الفنانين التشكيليين.

يشار إلى أن اتحاد الفنانين التشكيليين في سورية احدث بهدف رعاية الفنانين التشكيليين والعمل على تطوير نتاجهم الفني وإبراز القيمة المعنوية للفنان وإغناء العمل الفني التشكيلي كبديل عن نقابة الفنون الجميلة التي تأسست سنة 1969 كمنظمة شعبية للاهتمام بالشؤون التنظيمية للفنانين ورعاية مصالحهم والمشاركة بالنشاط الفني وتطويره.

سانا