وانغ يي: الصين متمسكة بالتعددية الحقيقية

33
وانغ يي: الصين متمسكة بالتعددية الحقيقية
وانغ يي: الصين متمسكة بالتعددية الحقيقية - موقع أصدقاء سورية

أكد عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني وانغ يي، يوم أمس الأربعاء (13 يناير)، ضرورة التمسك بقوة بفكرة التعددية والحفاظ على مبادئها ومقاومة مختلف أنواعها الزائفة.

وقال وانغ في مؤتمر صحفي مشترك مع وزيرة الخارجية الإندونيسية ريتنو مارسودي، في جاكرتا، إن المجتمع الدولي يتطلع إلى عودة الإدارة الأمريكية المقبلة إلى التعددية، والصين ترحب بذلك.

كما ذكر أن التعددية الحقيقية تعني الالتزام بأهداف ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة والأعراف الأساسية الحاكمة للعلاقات الدولية، وتتطلب احترام سيادة الدول كافة، وكذلك المساواة بين جميع البلدان، كبيرة كانت أم صغيرة.

وأشار إلى أن التمسك بالتعددية الحقيقية يتعين أن يلتزم بالتنوع في العالم، ويحترم حقوق التنمية المشروعة ومسارات التنمية المستقلة لجميع الدول، ويعزز إضفاء الديمقراطية على العلاقات الدولية.

ولفت إلى أن الصين تعارض سياسة المجموعة المغلقة باسم التعددية، وفرض قواعد من جانب قلة من الدول على المجتمع الدولي، وتقاوم إضفاء طابع الأيديولوجية على التعددية لتشكيل تحالفات على أساس القيم تستهدف دولًا محددة.

وشدد على أنه لا يمكن الحفاظ على السلام والاستقرار والتنمية في العالم إلا من خلال التمسك بالتعددية الحقيقية، مضيفاً أن تعزيز التعددية الزائفة سيخلق خلافات جديدة ويثير صراعات جديدة، ويجب أن يتوخى المجتمع الدولي الحذر حيال ذلك.

إذاعة الصين الدولية