معرض فني للأطفال واليافعين بعنوان أفكار ملونة بثقافي أبو رمانة

نحو 30 طفلاً ويافعاً بين 7 و15 سنة شاركوا بلوحات ورسوم متنوعة تنبض بالأمل والبراءة والحياة في معرض فني بعنوان أفكار ملونة.

ويشي المعرض الذي أقامته فرقة الأشبال والزهرات الفوج عشرين من شبيبة كشاف سورية في المركز الثقافي العربي بأبو رمانة بمواهب فنية واعدة قدمت عبر نتاجاتها أفكاراً خلاقة.

لينا القابسي قائدة فرقة الأشبال والزهرات أوضحت لسانا الثقافية أنه خلال فترة الحجر الصحي جراء كورونا تم إطلاق سلسلة نشاطات لليافعين والأطفال قاموا بتنفيذها في المنزل لتنشر لاحقاً على وسائل التواصل الاجتماعي ما كشف عن الكثير من المواهب ودعا الفوج إلى تنظيم هذا المعرض وتقديم ما لدى هؤلاء من أفكار جميلة ومواهب فنية.

الفنان أسامة الحصان أبدى إعجابه باللوحات التي قدمها هؤلاء اليافعون وتعبر عن حالة التفاؤل والأمل من خلال الألوان الزاهية ورسم الطبيعة والورود والبحر الهادئ ما يدل على امتلاك هؤلاء الروح النابضة بالحياة لبناء المستقبل.

اليافعة لين سالم شاركت بلوحتين عبرتا عن الفضاء والطبيعة والأمل وأعربت عن سعادتها بهذه المشاركة التي ستشجعها على سلوك درب الفن.

اليافع نزار سوادة رسم لوحات لعلماء سوريين يبحثون في علاج لفيروس كورونا إضافة إلى أعضاء كشافة في حالة جاهزية ترقباً لأي مشكلة معرباً بدوره عن سعادته بهذه المشاركة التي تطور موهبته وتدفعه للمضي في طريق الإبداع.

اليافع أحمد جزائرلي 15 عاماً رسم لوحتين تجريديتين للربيع بالألوان المائية لأنه وجد هذا النوع من الرسم معبراً وجميلاً معرباً عن أمله بأن يصبح فناناً تشكيلياً في المستقبل.

سانا