كندا تنضم إلى دول علقت رحلاتها إلى بريطانيا بعد ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا

قررت كندا على غرار العديد من الدول الأخرى تعليق رحلات الركاب الآتية من المملكة المتحدة لمدة 72 ساعة على خلفية ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد في هذا البلد.

ونقلت وكالة فرانس برس عن وكالة الصحة العامة الكندية قولها في بيان “نظرا إلى العدد الكبير من الإصابات المسجلة بسلالة جديدة من فيروس كوفيد 19 في أجزاء من المملكة المتحدة اتخذنا قرار تعليق دخول كل رحلات الركاب التجارية والخاصة الآتية منها إلى كندا وذلك لمدة 72 ساعة بدءا من منتصف الليل”.

وأضافت الوكالة إن البيانات الأولية “تشير إلى أن السلالة التي اكتشفت في المملكة المتحدة قد تكون معدية بنحو أكبر” مشيرة إلى أن الركاب الذين وصلوا إلى كندا من بريطانيا امس سيخضعون لإجراءات إضافية بما في ذلك عمليات تفقد مشددة للحجر الصحي الذي يخضعون له.

بدورها أعلنت قبرص عن فرض حجر صحي لمدة أسبوعين على جميع القادمين من بريطانيا اعتبارا من اليوم وقالت وزارة الصحة في بيان إنه “بعد اكتشاف السلالة الجديدة من فيروس كورونا ومن أجل مصلحة الصحة العامة يجب خضوع الوافدين إلى مطاري لارنكا وبافوس من بريطانيا لعزلة ذاتية 14 يوما أو 10 أيام شرط أن يجتازوا الفحص الطبي بنتيجة سلبية”.

كما منعت هولندا نزول الركاب من العبارات الآتية من بريطانيا إلى هولندا عند وصولها إلى موانئ البلاد الهولندية مشيرة إلى أن العبارات التي تحمل شاحنات بضائع وسائقيها سيسمح لها بأن ترسو في موانئ هويك فان هولاند وروتردام وآيماودن.

وأعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون السبت الماضي أن سلالة الفيروس الجديدة أدت إلى ارتفاع أعداد المصابين بشكل حاد في بريطانيا وأمرت حكومته بتشديد قيود كوفيد 19 في لندن والمناطق المجاورة وعدلت خطط عطلة عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة لملايين الأشخاص.

وقررت العديد من الدول الأوروبية بما فيها فرنسا وبلجيكا وهولندا وإيطاليا وألمانيا وايرلندا والأرجنتين وتشيلي تعليق الرحلات الجوية مؤقتا من الأراضي البريطانية ما يعكس القلق الذي يسود العالم جراء ظهور سلالة جديدة من الفيروس.

سانا