فعالية للخط العربي لمجموعة من بنات الشهداء بثقافي المزة

أقام المركز الثقافي العربي بالمزة بالتعاون مع جمعية بيت الخط العربي والفنون نشاطاً في الخط العربي اليوم لعشرين طالبة من مدارس بنات الشهداء تتراوح اعمارهن بين 8 و 12 سنة ضمن فعاليات أيام اللغة العربية تحت عنوان “لغتي هويتي”.

وعن فعالية الخط قالت المهندسة لبنى حداد رئيسة ثقافي المزة في تصريح لـ سانا” “إنها تأتي كبداية تعاون بين المركز وجمعية بيت الخط العربي والفنون بهدف تعريف الناشئة واليافعين بالخط العربي كأحد أركان اللغة العربية ومساعدتهم على تعلمه عبر معرفة أنواعه وهذا ما سيتم تفعيله عبر سلسلة من الورشات المتتالية في المركز”.

بدورها قالت التشكيلية ريم قبطان رئيسة جمعية بيت الخط العربي والفنون .. الفعالية جزء من توجه الجمعية لنشر الخط العربي بين صفوف الأطفال واليافعين ليكونوا أكثر انتماء لثقافتنا وتراثنا الفني والحضاري وللحفاظ على هذا الفن وتطويره.

الفنانة التشكيلية سهام محيسن ذكرت أن الطالبات المشاركات لديهن أساس متين في الخط العربي ويمتلكن أيدي قوية في الكتابة وتفاعلن بشكل كبير مع المعلومات التي قدمت لهن حول أنواع الخط ومبادئ خط الرقعة وكتابة الأحرف والكلمات بميزان هذا الخط.

من جهتها الفنانة التشكيلية ونسة العابد المدرسة في الورشة أوضحت أن المشاركات الصغيرات أحببن خط الرقعة ضمن المبادئ البسيطة التي تضمنتها الورشة واستطعن أن ينتقلن بسلاسة وسرعة من كتابة الأحرف إلى كتابة الكلمات والجمل.

المشرفتان المرافقتان للطالبات من مدارس بنات الشهداء ديمة مخلوف وكندا كامل أشارتا إلى أن إدارة المدارس تبحث باستمرار عن مواهب الطالبات وتدعمها وتنميها.

الطالبة زينة عثمان من الصف السادس عبرت عن سعادتها بالمشاركة في الورشة التي اكسبتها مهارات جديدة في فن الخط العربي وتطبيقها بشكل عملي.

أما الطالبة يارا شلش من الصف السابع فجربت الكتابة ضمن أصول خط الرقعة واكتسبت الثقة بالنفس بالقدرة على الكتابة بعد أن خطت عبارة “لغتي هويتي”.

سانا