ترامب يرفض خطة الإنعاش الاقتصادي ويعفو عن اثنين من المقربين إليه

رفض الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب حزمة التحفيز الاقتصادي البالغة نحو 900 مليار دولار التي اعتمدها الكونغرس واصفاً إياها بـ “العار”.

وقال ترامب في فيديو عبر تويتر: “أدعو الكونغرس إلى تعديل مشروع القانون والتخلص من العناصر غير الضرورية والمكلفة فيه”.

وكان المشرعون الأميركيون صدقوا أول أمس على خطة لدعم الأسر والشركات المتضررة من تداعيات أزمة وباء كوفيد 19 قيمتها 900 مليار دولار واعتبرت ضرورية جداً لإعادة تحريك عجلة أكبر اقتصاد في العالم لكن هذه الخطة لا يمكنها أن تدخل حيز التنفيذ دون توقيع الرئيس.

إلى ذلك منح ترامب العفو لجورج بابادوبولوس المساعد السابق في حملته الانتخابية الذي أقر بالتهم المنسوبة إليه في التحقيق بمزاعم تدخل روسيا في انتخابات 2016.

وكان بابادوبولوس مستشاراً لحملة ترامب لعام 2016 واعترف في عام 2017 بخداع عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي بشأن توقيت وأهمية اتصالاته مع الأشخاص الذين زعموا أن لديهم علاقات مع كبار المسؤولين الروس وقضى 12 يوماً من عقوبة بالسجن مدتها 14 يوماً في السجن الفيدرالي ثم أفرج عنه تحت الإشراف لمدة 12 شهراً.

كما أصدر ترامب عفواً عن أليكس فان دير زوان الذي حكم عليه بالسجن 30 يوماً وغرامة قدرها 20 ألف دولار بتهمة الكذب على محققي المستشار مولر بشأن اتصالات مع مسؤول في حملة ترامب لعام 2016.

سانا