أمير الكويت: وضع برنامج إصلاحي شامل ضرورة لمواجهة التحديات

أكد أمیر الكويت الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح، اليوم الثلاثاء، أن مسیرة بلاده تعاني مشكلات جسیمة وتواجه تحدیات كبیرة مما یستوجب وعلى جناح السرعة وضع برنامج إصلاحي شامل یؤتي الحلول الناجعة لھا حتى تستقیم الأمور وتنطلق المسیرة وصولا إلى التنمیة المستدامة.

وقال أمير الكويت خلال كلمته، بجلسة افتتاح دور الانعقاد العادي الأول للفصل التشریعي السادس عشر لمجلس الأمة الیوم إن نجاح برنامج الإصلاح الشامل یتطلب وعیا مسؤولا وتعاونا فعالا بین مجلس الأمة والحكومة وحزما في تطبیق القانون وتغلیب الحوار الإیجابي المسؤول الذي یوحد ویجمع ویتجنب الفرقة والانقسام ویحقق المصلحة الوطنیة المشتركة، وذلك وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وأضاف الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح: «إنكم تدركون ما یشھده العالم ومنطقتنا على وجه الخصوص من تطورات وأمامكم تحدیات جسیمة وآمال یعلقھا علیكم أھل الكویت فلم یعد ھناك متسع لھدر المزید من الجھد والوقت والإمكانات في ترف الصراعات وتصفیة الحسابات وافتعال الأزمات والتي أصبحت محل استیاء وإحباط المواطنین وعقبة أمام أي إنجاز».

وأشار إلى أن نجاح برنامج الإصلاح الشامل یتطلب وعیا مسؤولا وتعاونا فعالا بین مجلس الأمة والحكومة وحزما في تطبیق القانون وتغلیب الحوار الإیجابي المسؤول الذي یوحد ویجمع ویتجنب الفرقة والانقسام ویحقق المصلحة الوطنیة المشتركة.

الشرق الأوسط