أطفال جوقة “ألوان” للغناء الجماعي ينشدون للحب والميلاد والشجرة في حفل على مسرح الأوبرا

34

غنى أطفال جوقة “ألوان” للغناء الجماعي بقيادة المايسترو حسام الدين بريمو للحب والميلاد والشجرة ضمن أمسية غنائية احتضنها اليوم مسرح الأوبرا بدار الأسد للثقافة والفنون.

وأضفى الأطفال عبر أدائهم 22 أغنية من مختلف أنحاء العالم بأصواتهم العذبة وأدائهم المكلل بالفرح حالة من البهجة على جمهور الحفل الذي انسجم مع أداء الأطفال العفوي.

وذكر المايسترو بريمو لـ “سانا” الثقافية أن الفرقة اختارت أن تشدو للشجرة والوطن والميلاد عبر تقديم أغاني شجرة عيد الميلاد المنتشرة حول العالم مبيناً أن الحفل شارك فيه 40 طفلا بأعمار مختلفة من 13 إلى 17 عاماً وهم جزء من كورال أكبر وهو كورال فرقة لونا للغناء الجماعي.

يذكر أن فرقة لونا للغناء الجماعي هي عبارة عن خمس جوقات وأوركسترا تعمل مجتمعة ومنفردة لإنعاش الغناء الجماعي وإظهار جماليته والمساهمة في إعادته إلى المشهد الثقافي العربي وتتألف إضافة إلى الجوقات الثلاث من جوقتي قوس قزح وشام وأوركسترا ندى.

أما المايسترو فهو بريمو خريج المعهد العالي للموسيقا بدمشق عام 1997 بدرجة ممتاز ودرب العديد من الجوقات وشارك في العديد من المؤتمرات والمهرجانات وورش العمل في كل من مصر ولبنان والأردن والجزائر والمغرب والكويت والعراق والبحرين واليونان وأستراليا والبرازيل وألمانيا.

سانا