مسير سياحي على مواقع أثرية ضمن فعاليات مهرجان شهبا الثالث عشر للتراث والفنون

مسير سياحي من بلدة قنوات إلى قرية سيع على مسافة 3 كيلومترات بمشاركة عدد من المهتمين بالشأن الثقافي والأثري تضمنه اليوم الثاني من فعاليات مهرجان شهبا الثالث عشر للتراث والفنون بالسويداء اليوم.

وجرى خلال المسير الاطلاع على المعالم الأثرية في بلدة قنوات مثل المسرح الصغير والمعابد والخزان الروماني ومجمع الكنائس إضافة إلى مجمع المعابد في قرية سيع مع التعرف على نتائج أعمال بعثة التنقيب الوطنية فيها للموسم الحالي.

وأشار نائب رئيس فرع جمعية العاديات بالسويداء هشام أبو سعد في تصريح لسانا أن الهدف من المسير تسليط الضوء على المواقع الأثرية والتعريف بها والدعوة للحفاظ عليها منوهاً بما حمله هذا النشاط من خصوصية للمساهمة بتنشيط السياحة الداخلية نظراً لوجود مشاركين فيه من خارج المحافظة.

وفي تصريح مماثل لفت رئيس فرع جمعية العاديات في حمص الدكتور نزيه بدور إلى أنه تمت مشاهدة آثار رومانية ونبطية متميزة خلال المسير ما يدفعهم خلال الفترة القادمة إلى تنظيم زيارة لمجموعة من المهتمين من محافظة حمص إلى تلك المواقع التي تحظى فيها الآثار باهتمام المجتمع الأهلي.

وكانت فعاليات المهرجان الذي ينظمه فرع جمعية العاديات بالتعاون مع مديرية الثقافة انطلقت أمس بافتتاح عدد من المعارض علماً أنه يستمر لغاية الـ 11 من الشهر الحالي.

سانا