مجمع قاعات معارض “الحزام والطريق” بمعرض الصين الدولي الثالث للاستيراد يعرض أفضل المنتجات من مختلف البلدان

مجمع قاعات معارض
مجمع قاعات معارض "الحزام والطريق" بمعرض الصين الدولي الثالث للاستيراد يعرض أفضل المنتجات من مختلف البلدان

افتتح معرض الصين الدولي الثالث للاستيراد رسميًا يوم 4 نوفمبر.

عشية افتتاحه بدأ عرض مجمع قاعات معارض البلدان الواقعة على “الحزام والطريق”، وهو أول مشروع فعلي للمركز الوطني (الإقليمي) لمنطقة التجارة الحرة في شانغهاي خارج منطقة التجارة الحرة. وتغطي قاعات المعارض الخاصة لأكثر من 20 دولة ومنطقة، بما في ذلك تايلاند وإسبانيا واليابان وكوريا الجنوبية وروسيا وسوريا وإيران وجنوب إفريقيا، إلخ. من بينها، تايلاند وبلجيكا وأوكرانيا والتشيك واليابان وكوريا الجنوبية وسوريا وجنوب إفريقيا وغيرها من قاعات المعارض الخاصة الوطنية والإقليمية التي لديها منتجات بمعرض الصين الدولي للاستيراد.

وفقًا للتقارير، فإن إطلاق مجمع قاعات معارض البلدان الواقعة على “الحزام والطريق” يبنى على مركز التبادلات والتعاون (الإقليمي) لمنطقة شانغهاي للتجارة الحرة، للاستفادة من مزايا منطقة التجارة الحرة في شانغهاي، منذ تدشين المركز في عام 2014، قد أصبح منصة رئيسية لتعزيز التبادلات والتعاون بين الصين والدول والمناطق الأخرى في مجالات المنتجات والاقتصاد والثقافة.

إلى جانب هذا، فإن مجمع قاعات معارض بلدان الواقعة على “الحزام والطريق” محاولة مهمة للربط التجاري في منطقة التجارة الحرة في شانغهاي، يمكن القول إن معرض الصين الدولي للاستيراد لا يختتم أبدًا

شينخوا