سباق تشرين الدولي لسباحة المياه المفتوحة

احتفاءً بذكرى الحركة التصحيحية المجيدة تستضيف محافظة اللاذقية الاثنين القادم سباق سورية الدولي للسباحة الذي ينظمه الاتحاد الرياضي العام بالتعاون مع وزارة السياحة ومحافظة اللاذقية. ويأتي هذا السباق بعد فترة انقطاع طويلة عن المشاركات الخارجية، ما يؤكد للعالم أن سورية مازالت وستبقى تحمل رسائل المحبة والسلام للعالم وأنها حريصة كل الحرص على التعاون والمحبة مع كل شعوب العالم.
ويشارك في هذا السباق 40 سباحاً يمثلون (11) دولة هي: سلطنة عمان – العراق – فلسطين – روسيا – جمهورية تترستان – جمهورية ايجفيسك – طاجكستان – أوكرانيا – مقدونيا – جمهورية كيماروف وسورية.
ومن أجل إنجاح السباق يعمل اتحاد السباحة بعد إعادة تشكيله كخلية نحل بغية إخراج السباق بالصورة الأمثل, حيث تمّ تشكيل اللجنة المنظمة من : محمد خضر رئيس مكتب الألعاب الفردية المركزي رئيساً وعضوية: شذى عباس – أديب اسكاف – رشا الشمالي – شريف الأطرش.
ويتضمن برنامج السباق استقبال الوفود يوم 14 الجاري وفي اليوم التالي زيارة المتحف الوطني وتوزيع الميداليات التذكارية لكل اللاعبين، ومن ثم الاجتماع الفني للبطولة على أن يبدأ السباق عند الساعة 12 من ظهر يوم الاثنين 16 الجاري لمسافة 5 كم ، ويختتم مساء اليوم نفسه بحفل توزيع الجوائز على الفائزين وهي مبلغ ٢٠٠٠ دولار للمركز الأول و١٥٠٠ للثاني و١٠٠٠ للثالث مع كأس تذكاري وميدالية, كما سيتم تكريم السباحين المخضرمين وهم: جلال زيدان وبسام المصري من سورية ونبيل الشاذلي من مصر.

المصدر: المشهد اونلاين