رغم استمرار فرز الأصوات وتقدم بايدن…ترامب يعلن التوجه للفوز بالانتخابات الرئاسية

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه يتجه لتحقيق الفوز في الانتخابات الرئاسية التي جرت أمس رغم تواصل عمليات فرز أصوات المقترعين فيها.

ونقلت وكالة فرانس برس عن ترامب قوله في كلمة مقتضبة في البيت الأبيض “بصراحة فزنا في الانتخابات… الأمريكيون خرجوا بأعداد قياسية وفزنا بولايات لم نكن نتوقع الفوز بها” زاعما أن “هناك مجموعة مسيئة تحاول سلبنا ذلك ونحن لن نسمح بهذا”.

وتحدث ترامب عن وجود ما سماه عمليات تزوير لافتا إلى أنه يعتزم اللجوء إلى المحكمة العليا لوقف عمليات تمديد الاقتراع في بعض الولايات.

وعقب الكلمة التي أدلى بها ترامب كتب مراسل صحيفة واشنطن بوست ديفيد ناكامورا في تغريدة على تويتر “عقد ترامب حدثا انتخابيا في الغرفة الشرقية من البيت الأبيض… وأشار كذبا إلى أنه يتجه نحو فوز كبير … إنه يحاول زرع الشكوك لأن بطاقات الاقتراع لا تزال قيد الجدولة في الولايات المتأرجحة الرئيسية ويمسك بايدن بمسارات واضحة لتحقيق فوز محتمل”.

ووفق آخر نتائج الانتخابات الرئاسية فقد حصل المرشح الديمقراطي بايدن على 224 صوتا في المجمع الانتخابي وهو ما يمثل نسبة 81ر49 من الأصوات مقابل 213 صوتا بالمجمع لترامب وهو ما يمثل نسبة 58ر48 وفق وكالة أسوشيتدس برس.

سانا